facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المستهلك": ارباح تجار الجملة والتجزئة بمادة البيض تزيد على 30 بالمائة


22-01-2017 01:37 PM

عمون- قالت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك ان ارباح تجار الجملة وتجار التجزئة بمادة البيض تزيد عن 30 بالمائة من السعر الاجمالي.

واضافت في بيان صحفي اليوم الاحد ان سعر البيع من ارض المزرعة يقل بدينار واحد تقريبا عن السعر المعلن عند البيع لدى تجار التجزئة داعية الى تدخل الجهات الرقابية وتحديد سقف سعري يراعي عناصر العملية واطرافها.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات انه ومنذ ارتفاع الاسعار تواصلت الجمعية مع الجهات ذات العلاقة وحثتها على خفض الاسعار الى مستويات سعرية مقبولة الا ان الاستجابة كانت معدومة نهائيا بتبريرات غير منطقية تقوم على اساس ارتفاع كلف الانتاج والتشغيل وهو ما يناقض الاسعار خلال الفترات الفائتة.

واضاف عبيدات ان كلف انتاج مادة البطاطا التي يحتكر معظم انتاجها وتسويقها فئة صغيرة لم تتغير.

واكد عبيدات ان بعض التجار لجأ الى عمل عروض على سعر مادة بيض المائدة وبأسعار اقل من المعلنة حيث تبين التلاعب بأوزان مادة بيض المائدة حيث لا يزيد وزن طبق البيض عن 1700 غرام.

وطالب وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة الى اتخاذ اجراءات عملية على ارض الواقع حفاظا على حقوق المستهلك وحمايته من تغول بعض القطاعات بحجة ذرائع مختلفة ومختلقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :