facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفارة أميركية في القدس .. نعم ولكن !


شحادة أبو بقر
22-01-2017 10:02 PM

يملك العرب الذين يتبنون مبادرة السلام العربية المنبثقة عن قمة بيروت , الموافقة على نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس الغربية كما يريد ترمب , ولكن شريطة أن يتم ذلك بالتزامن مع إفتتاح سفارة أميركية ثانية في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين , على أن يتبع ذلك فورا , نقل مؤسسة السلطة الفلسطينية إلى القدس الشرقية , كمقدمة لقيام جميع دول العالم التي تعترف بدولة فلسطين , بفتح سفارات لها في القدس الشرقية .

بغير ذلك , فإن نقل السفارة الاميركية إلى القدس بإعتبارها عاصمة موحدة لإسرائيل ! , هو بمثابة إعلان حرب أميركية على سائر العرب والمسلمين , وتحد صارخ لكل المواثيق والأعراف الدولية , ونسف لمعاهدات السلام وكل توجه نحو السلام العادل والشامل , وإستباحة كاملة للقدس الشريف ومقدساتها الإسلامية والمسيحية , وتنكر واضح لكل القيم الإنسانية والدينية والاخلاقية على حد سواء .

قبل العرب من خلال مبادرتهم للسلام , بوجود إسرائيل , وأعلنوا إستعدادهم لتطبيع العلاقات معها عبر سلام كامل وشامل , مقابل إنسحابها الكامل من الاراضي العربية التي إحتلتها في حرب عام 1967 وما بعدها , وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الارض الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس , ورد عليهم المقبور شارون فورا بإجتياح قطاع غزة !

اليوم لا بد من مواجهة مخطط ترمب ونتنياهو بما يستحق وفقا للمبادرة ذاتها , والجامعة العربية مدعوة اليوم لتبني قرار عربي رئاسي يطالب واشنطن بفتح سفارة لها في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين , قبل نقل سفارتها إلى القدس الغربية تحديدا , إن كانت معنية بالسلام وبالإستقرار في الشرق الأوسط , وإلا فإن الشعوب العربية والإسلامية جميعها , ستواجه مخططها المعلن بما يستحق من رفض وتحد , وستعتبر أن أميركا هي العدو الأول الذي يستبيح أرض ومقدسات وكرامات العرب والمسلمين جميعا . الله من وراء القصد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :