facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الداخلية يلتقي وفدًا قطريًا


23-01-2017 02:34 PM

عمون- اكد وزير الداخلية غالب الزعبي ان التشاركية في العمل بين الاردن وقطر والمخزون الكبير من التقارب والتنسيق ساهم الى حد كبير في بلورة رؤى ومواقف متطابقة تجاه مختلف التحديات المحلية والاقليمية والتطورات التي تشهدها دول المنطقة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الاثنين في مبنى الوزارة مستشار وزير الداخلية القطري ونائب رئيس المجلس الاعلى لكلية الشرطة القطرية اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال والوفد المرافق ، حيث نقل المسؤول القطري في بداية اللقاء تحيات رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني وتهانيه للوزير الزعبي بالثقة الملكية السامية وتوليه حقيبة الداخلية.

وقال وزير الداخلية، ان علاقات التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات جاءت ترجمة واقعية للرؤى الحكيمة والتوجيهات السامية لقيادتي البلدين الشقيقين، حيث شهدت الدوحة وعمان على مر السنين زخما في الزيارات الرسمية المتبادلة لكبار المسؤولين نتج عنها توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تؤطر لعلاقات راسخة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

واشاد الزعبي بمستوى التطور والتقدم التي تشهده دولة قطر في مختلف المجالات والتي جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم واكسبتها سمعة خاصة واكبت انجازاتها المتسارعة وانفتاحها المدروس على قضايا المنطقة.

واتفق الجانبان على ان القضية الاكثر الحاحا واهمية في الوقت الحالي هي الحفاظ على الامن القومي العربي وتوفير جميع الامكانات والمستلزمات التكنولوجية والفنية والبشرية اللازمة لتحقيق لذلك ، باعتبار ان غياب عناصر الامن والامان في الدول تضمحل امامه جميع المنجزات التنموية، وان الامن هو الحصن المنيع الذي يحمي مكتسبات الدول ومنجزاتها الامر الذي يتطلب تفعيل الجهود وتكريسها لمواكبة التطورات المتسارعة وايجاد افضل السبل لمواجهة الجريمة والحد من انتشارها داخل الدول وخارجها.

من جانبه، اكد المسؤول القطري حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن التي تزداد متانتها يوما بعد يوم في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والامنية ، مشيرا الى ان العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الشقيقين ستبقى ضمانة رئيسية واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات.

وقال ان زيارته للاردن تهدف الى مناقشة امكانية ارسال دفعة ثانية من المدربين والاداريين الاردنيين للمساعدة في تدريب وتاهيل الاشقاء القطريين الدارسين في كلية الشرطة التي تم انشاؤها قبل ثلاث سنوات ، مشيدا بمستوى الخبرات والكفاءات الاردنية واحترافيتها العالية ولا سيما في مجالات التدريب الامني والشرطي.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور المستمر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :