facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يقرر انسحاب امريكا من اتفاق التجارة عبر الهادىء ويشيد بالسيسي

رويترز
رويترز
23-01-2017 09:04 PM

عمون - وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الإثنين على اوامر تنفيذية تقضي بانسحاب بلاده من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ ووقف التعيينات الفيدرالية غير العسكرية بالاضافة إلى تجميد دعم الحكومة الفيدرالية للمنظمات الداعمة للإجهاض. 

وكشف بيان للبيت الأبيض الأمريكي أن ترامب قد وقع امراً تنفيذياً لانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ، والتي تمنح حرية التجارة بين الدول الموقعة عليه وهي استراليا وبروناي وكندا وتشيلي وماليزيا والمكسيك ونيوزلندا وبيرو والولايات المتحدة وسنغافورة وفييتنام. 

توقيع الرئيس الأمريكي جاء تنفيذاً لوعده الذي قطعه اثناء حملته الانتخابية والذي وعد فيها بتوقيع عدد من الاوامر التنفيذية في اول 100 يوم له داخل البيت الابيض، يفعل عبرها سلسلة اجراءات بينها الاوامر التي وقعها اليوم. 

كما وقع ترامب كذلك، امرين تنفيذيين آخرين، يوقف في احدهما التعيينات في الوظائف الفيدرالية غير العسكرية، وفي الثاني يوقف دعم الحكومة الاتحادية للمنظمات الداعمة للاجهاض. 


ويحقق القرار الأخير فقرتين مهمتين في الاجندة الجمهورية المحافظة، تتمثل في تصغير الحكومة الفيدرالية في الأولى، ووقف الاجهاض الذي يعتبره الجمهوريين قتلاً للاجنة. 

وأعلن البيت الابيض ان ترامب منفتح على تنفيذ عمليات مشتركة مع روسيا في سوريا.

 وفي الشأن الروسي صرح البيت الأبيض ان ترامب لن يوقف التحقيق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وقال ترامب عقب توقيعه القرارات الرئاسية "لقد تحدثنا عن هذا الأمر لمدة طويلة"، في إشارة إلى الانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ.

 
واستطرد متحدثاً عن خطوته هذه "أنه امر مهم جداً للعامل الأمريكي". 

واتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ هي اتفاقية للتجارة الحرة وقعت عليها 11 دولة إلى جانب الولايات المتحدة هي أستراليا وبروناي وكندا وتشيلي وماليزيا والمكسيك ونيوزلندا وبيرو وسنغافورة وفييتنام واليابان.


وتم توقيع الاتفاقية مطلع فبراير/ شباط 2016 بعد 7 سنوات من المفاوضات.

 

وفي ذات السياق قال البيت الأبيض: ترامب بحث مع السيسي سبل تعزيز العلاقات والدعم في مواجهة الإرهاب.

واضاف البيت الأبيض في تصريح ان ترامب ملتزم بالمساعدات العسكرية لمصر و أشاد ترامب بالخطوات الشجاعة للسيسي بشأن الاصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها.

 وفي ما يخص موضوع نقل السفارة الأمريكية صرح البيت الأبيض بأن ترامب لم يتخذ قرارا بعد بخصوص نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وكالات





  • 1 متابع 23-01-2017 | 10:17 PM

    الطيور على اشكالها تقع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :