facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هذا هو الإسلام مستر ترامب


د. بسام العموش
24-01-2017 12:31 AM

يعيش العالم حالات ضبابية في الفكر والفهم جهلا' أو عمدا' ، وإذا كنا نريد أن يفهم كل الناس ما هو الإسلام فإننا بلا شك نريد ذلك من الإدارة الأمريكية تحديدا' إدارة ترامب الذي لم يجد ما يقوله في حفل التنصيب سوى أنه يريد محاربة ما سماه بالتطرف الإسلامي في تجاهل واضح للتطرف الذي يقوم به غير المسلمين .

الإسلام مستر ترامب ليس هو المسلمين كما ان المسيحيين ليسوا هم المسيحية وكذا كل دين سواء كان شريعة سماوية أو أرضية .وكان الأجدر بك مستر ترامب أن تقول سأحارب التطرف مهما كان مصدره وأيا' كان فاعله . اما الإسلام فهو دين من عند الله لا تستطيع كل قوى الأرض اجتثاثه ولا التخلص منه .

فهذا الدين يخاطب العقل والفطرة ويدعو إلى التفكر والاكتشاف كما يدعو إلى تعارف الشعوب وتعاونها على الخير . هذا الدين يدعو إلى إزالة الظلم ونصرة المظلوم . هذا الدين يدعو لحقوق الإنسان ( حق اختيار الدين وحرية الاعتقاد وحرية العبادة وحقوق المرأة والطفل وحق الجار وحق العمل وحق التملك وحق الأمن والسكن وحقوق المرأة . دين يدعو إلى البناء والإعمار . دين ينكر قتل النفس البشرية ويدعو إلى الزراعة والصناعة والتعليم .

دين يدعو لاكتشاف العلاجات لمداواة كل مريض . دين يدعو إلى السلام بين الشعوب وهو دين يؤمن بالدبلوماسية والعلاقات الدولية . دين ينبذ أسلحة الدمار الشامل والقنابل النووية . دين يدعو الشعوب لاحترام بعضها البعض . دين لا يفرق بين لون ولون . دين يرى الناس سواسية في القانون . دين يدعو إلى العطف على الفقير والمسكين . مستر ترامب انت وفريقك تحتاجون للتعرف على الإسلام الحقيقي بدون أحكام مسبقة غرسها مستشرقون أو حاقدون .

والفرصة أمامكم لنيل هذه المعرفة إن أردتم . فإن سرتم في هذا الاتجاه فهذا ما نريد ، أما ان اخترتم اتهام الإسلام ووصفه بالتطرف فهذا يشكل مغالطة لا يوافقكم عليها مليار ونصف من المسلمين في العالم بمن فيهم المسلمون الأمريكيون الذين تبحثون عن أصواتهم في كل الانتخابات .




  • 1 وفاء 24-01-2017 | 11:08 AM

    دين لايدعو الى القتل ..لمجرد مشاركة لرسم ام برسمة وأفكار لم يبتدعها .. لنبدأ بأنفسنا حتى نكون قدوة حسنة لنا وليس لترامب

  • 2 أحسنت يا وفاء رقم 1 26-01-2017 | 03:27 PM

    لنبدأ بأنفسنا ومدارسنا ومناهجنا وكليات شريعتنا قبل أن نطالب ترمب الذي وجد ما تقوم به قلة منحرفة منا مبرراً لسياساته.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :