facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احذر من استعمال فرشاة أسنانك أكثر من مرة


24-01-2017 03:22 AM

عمون - أوضحت دراسة جديدة أن ترك فرشاة الأسنان ملوثة يعرض صحة الانسان لمخاطر عدة، وأنه خلال يومين فقط يمكن أن تصبح الفرشات مليئة بالبكتيريا والفيروسات والفطريات المسببة للامراض.

وحذرت طبيبة الأسنان، رونا إسكندر، الحائزة على جائزة أفضل طبيب أسنان شاب في لندن لعام 2016، من استعمال فرشاة الآخرين أو تلامس فرشاة بأخرى وقالت: "يؤوي الفم حرفياً مئات الأنواع من الكائنات الدقيقة، وبعضها قد ينتقل لفرشاة الأسنان خلال الاستخدام"، وفق ما ذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية.

وأضافت "يمكن أن تتجمع الكائنات الدقيقة في الحمام أو البيئة المنزلية على فرشاة الأسنان، خصوصاً بعد شد السيفون"، موضحة أن شطف فرشاة الأسنان بالماء الجاري لن يقضي على كل الجراثيم.

وأشارت الى أن استخدام فرشاة شخص آخر قد ينقل لك الفيروسات المسببة لأمراض الهربس والتهاب الكبد الوبائي A، وB، وC، إذ أظهرت الدراسات أنها قادرة على البقاء على فرشاة الأسنان لشهور.

وأكدت أنه عندما توضع فرش الأسنان في كوب بالقرب من بعضها بعضاً وتتلامس في ما بينها، تنتقل الجراثيم من فرشاة لأخرى، ما يؤدي إلى خطر التلوث المتبادل.

وتعتبر فرشاة الأسنان مصدر مشهور للتلوث، فمنذ عشرينات القرن الماضي شك العلماء في احتمالية كون فرش الأسنان المستخدمة مصدراً للعدوى في التجويف الفموي.

وكشفت دراسة لأبحاث الأسنان، أن الفرشاة تحتوي على بكتيريا عقدية طافرة، وهي بكتيريا تتجمع في الفم وتسبب تسوس الأسنان وتآكل طبقة مينا الأسنان الرقيقة.

الحياة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :