facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامم المتحدة تطلب آلية لمراقبة وقف اطلاق النار بسوريا


24-01-2017 08:49 AM

عمون- طالب المبعوث الاممي الخاص لسوريا، ستيفان دي مستورا الليلة الماضية بضرورة اتفاق جميع الأطراف على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار وتعميمه في أنحاء سوريا.

وأكد دي مستورا بعد يوم من اجتماع الاستانة الذي دعت اليه إيران وتركيا وروسيا، بهدف إيجاد حل للصراع السوري، على تراجع مستويات الاشتباكات منذ إعلان وقف إطلاق النار في آخر كانون الأول، الا انه قال إن العنف لم يتوقف على الإطلاق، مشيرا الى ما يجري في وادي بردى خارج دمشق.

كما شدد على ضرورة أن تكون حماية المدنيين كأولوية مهمة وإن الحصار أسلوب غير مقبول على الإطلاق، إذ يحرم المدنيين من الغذاء والدواء والإمدادات الأساسية الأخرى.

وكشف دي مستورا إنه يعتزم عقد مفاوضات سورية رسمية، بأسرع وقت ممكن لإيجاد حل سياسي وفق ما تضمنته قرارات مجلس الأمن، مشيرا الى أنها ستكون مفاوضات مباشرة إذا أمكن مشددا على ضرورة عدم تحول الاهتمام عما يتطلع إليه جميع السوريين، وهو إطلاق سراح المعتقلين والمختطفين، والعودة الآمنة للاجئين والنازحين وعودة الحياة الطبيعية في كل مكان.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :