facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




60 مليون استثمارات جديدة بمنطقة المفرق التنموية


24-01-2017 04:54 PM

عمون- قال الرئيس التنفيذي لمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق نايف البخيت ان نهاية العام الماضي شهدت توقيع 8 اتفاقيات لاستحداث عدد من المصانع الجديدة في المنطقة بكلفة مالية تفوق 60 مليون دينار .

واضاف البخيت ان مشاريع المصانع الجديدة في المنطقة التنموية تشمل قطاعات الصناعات الكيماوية والمطاطية والاسمدة والبلاستيك والاقمشة والملابس لافتا الى ان مصنع الالبسة والاقمشة يعد من اكبر المشاريع التي يعول عليها نظرا للكم الكبير من فرص العمل التي سيوفرها والتي قد تتجاوز اربعة الاف وظيفة مشيرا الى ان جزءا كبيرا من هذه المشاريع باشر بإجراء التصاميم اللازمة لها .

وبين ان الاستقطاب الجديد لتلك المشاريع ناجم عن الوضع الاستثماري الجيد للمنطقة التنموية من ناحية البتية التحتية الممتازة واعمدة الانارة التي تعمل بالطاقة الشمسية والمياه والصرف الصحي وافتتاح مركز امني في المنطقة اضافة الى وجود سياج حول المدينة لزيادة الامن في مرافقها .

واشار البخيت الى ان المنطقة التنموية التي باشرت عملها في عام 2007 استقطبت 9 مصانع عاملة حتى العام 2013 في حين ارتفع عددها الى 14 مصنعا عاملا و6 مصانع قيد الانشاء و9 مصانع في مرحلة التصاميم لافتا الى ان هنالك 1000عامل في تلك المصانع 95 بالمئة منها عمالة اردنية.

واوضح البخيت انه يتم اعداد الدراسات اللازمة في قطاع الخدمات في المنطقة لاستحداث ميناء بري ومنطقة حرة في حين ان هنالك 3 مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية بقدرة 150 ميغا وات سيتم المباشرة بها في شهر أذار المقبل لافتا الى انه ستوفر تلك المشاريع فرص عمل كبيرة خلال فترة تنفيذ تلك المشاريع في حين سيتم توفير 150 فرصة عمل دائمة لأبناء المنطقة .

بترا





  • 1 ابن المفرق 24-01-2017 | 08:06 PM

    بس لو تحكىلي وين هي المنطقة نفسي أزورها وشوف بعيني وأخذ سلفي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :