facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصعوب: ازدياد السكان واللاجئين يشكل عبئًا على "النقل" بالمملكة


24-01-2017 05:49 PM

عمون - قال وزير النقل حسين الصعوب ان وزارة النقل ستدرس واقع محافظة البلقاء دراسة شمولية ولن يكون هناك عطاءات نقل بالطريقة التقليدية بل سيتم الزام المشغل لتغطية النقل العام للحفاظ على كرامة المواطن  .
واضاف الوزير الصعوب خلال لقائه في دار محافظة البلقاء اليوم الثلاثاء المؤسسات المعنية بقطاع النقل لمناقشة مشكلات النقل في مدينة السلط ومحيطها ان العملية تشاركية للوصول الى حلول جذرية لمعظم خطوط العمومي الناقلة سواء بتعزيز خطوط الباصات او استحداث خطوط جديدة مؤكدا ان سلامة ارواح المواطنين اولوية الحكومة.

واكد الصعوب ان ازدياد الكثافة السكانية واستقبال الاردن لأعداد كبيرة من اللاجئين شكل عبء على حركة المواصلات والنقل في معظم محافظات المملكة واصبحت هناك ضرورة ملحة لمراجعة الخطط الشاملة لتصورات النقل العام بكافة أشكاله واضعين بعين الاعتبار هذه الزيادة بعين الاعتبار.
واشار الى ان المواطن الاردني ينفق 30 بالمئة من دخله على قطاع المواصلات وهذا يدفعنا الى توفير وسيلة نقل مناسبة ومريحة له مشددا على ايجاد بيئة مناسبة لمراكز الانطلاق من والى المحافظة من خلال التشاركية مع الدوائر المعنية والخدمية مضيفا ان الوزارة لن توافق على خطة نقل لا يوافق عليها القانون مشيرا الى قضية النقل الموازي للنقل العام من الشركات.

وكان محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا قد استعرض عدد من قضايا النقل في محافظة البلقاء والتي جاءت بالطلب بإعادة تأهيل مجمع السفريات الخارجية وسط مدينة السلط لما له من دور في تخفيف الازدحامات المرورية واستبدال حافلات جامعة البلقاء الى حافلات أصغر(كوستر) نظرا لوعورة المنطقة وتغطية بعض الاسكانات الجديدة بوسائط نقل واستحداث مجمع للباصات والنقل العمومي الداخلي.
 وعرض المحافظ امام الوزير قضية ضيق مجمع باصات لواء دير علا وعدم ملاءمته لعدد مستخدميه وطالب ايضا بحل مشكلة السير المتكررة على جسر الملك حسين في الشونة الجنوبي كونها منطقة حدودية وخاصة بعد نقل موقع التحميل الى خارج الجسر دون وجود متطلبات للسائقين والركاب.


وقال رئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان ان البلدية ضمت سبعة دونمات ونصف الى المجمع الحالي بحيث أصبح ما مجموعه 15 دونما وهي كافية حاليا لخدمة المحافظة لكننا بانتظار التمويل اللازم للتوسعة.
واضاف الخشمان ان هذا الموقع مناسب للجميع وعليه اتفاق واجماع شعبي مضيفا ان حل ازمة مدينة السلط لن يكون الا بإيجاد مركز انطلاق للحافلات الى الشمال مبينا ان البلدية اعدت خطة مرورية بعد ان اصبحت مدينة السلط على موقع التراث لغايات مواقف للسيارات.

 

بدوره اكد رئيس هيئة قطاع النقل صلاح اللوزي انه تمت زيارة معظم المجمعات في كل المحافظات للاطلاع عن كثب على واقع كل مجمع من ناحية التضاريس والموقع الجغرافي مبينا ان هناك لجنة شكاتها الهيئة ستنهي عملها خلال ايام قليلة قادمة لإعادة النظر في التصاريح التي منحتها ومنح تصاريح جديدة للمناطق التي لا يوجد عليها خطوط نقل عام في ظل وجود 84 بالمئة من المشغلين ملكية فردية في و ضرورة وجود ائتلاف شركات لأصحاب الخطوط الناقلة.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره النائب جمال قموه ومدير شرطة البلقاء العميد محمد المرازيق ومدير دفاع مدني البلقاء الدكتور العميد الدكتور وليد الصعوب ورئيس قسم سير السلط الرائد ابراهيم الديك ومدير هيئة نقل البلقاء طارق البقور تفقد الوزير مركز انطلاق الحافلات في مجمع السلط.

الدستور





  • 1 متابـــــــع* 24-01-2017 | 11:04 PM

    يعني شو الجديد يللي اكتشفته استاذ حسين الصعوب

  • 2 محمد حباشنه 25-01-2017 | 09:43 AM

    تصدق اول مره بعرف

  • 3 زيد 25-01-2017 | 10:30 AM

    والله ما في عبئ غيركوا انتوا يا مسؤولين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :