facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توزيع جوائز مسابقة "هيا نقرأ" في المكتبة الوطنية


30-01-2017 01:16 PM

عمون- اقامت دائرة المكتبة الوطنية بحضور وزير الثقافة نبيه شقم اليوم الاثنين حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "هيا نقرأ" للقراءة الحرة التي شارك بها أكثر من 6 آلاف طالب من 40 مدرسة من مدارس لواء الجامعة الأردنية من الصف السابع وحتى الأول الثانوي.

وتهدف المسابقة التي نظمت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من غرفة تجارة عمان للتوعية بأهمية القراءة وتشجيع الطلبة على القراءة غير المنهجية، وتحفيز المدارس على المنافسة الايجابية من خلال القراءة الحرة واكتساب مهارات القراءة والتلخيص وتقوية ارتباط الطلبة بالكتاب واهمية اقتنائه وبيان أثره في تهذيب النفوس وتنشئة جيل من المبدعين.

وقال مدير عام دائرة المكتبة الباحث محمد يونس العبادي ان هذا الحفل الذي يقام بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني جاء للاحتفاء بمبادرة من المبادرات التي تقوم بها المكتبة لغرس عادة القراءة الحرة بعيدا عن المتطلب الدراسي من خلال توفير الكتب والقصص للطلبة المشاركين.

وأكد مندوب غرفة تجارة عمان مهند العطار دور هذه النشاطات في تزويد الطلبة بالمعرفة وايجاد جيل قارئ من خلال التشجيع على القراءة، إذ ان الامة التي تقرأ لديها القدرة على مواجهة التحديات، كما بينت الطلبة هلا اسعد العدوان في كلمة الفائزين اهمية المسابقة في ظل انتشار التكنولوجيا، موضحة أهمية القراءة في توسيع مدارك الانسان وتعميق تجاربه على المدى الطويل.

بدوره، عرض رئيس لجنة التحكيم رئيس تحرير مجلة وسام محمد جمال عمرو في كلمة لجنة التحكيم التي تكونت من استاذ اللغة العربية الدكتور عماد الضمور، ورئيس رابطة التشكيليين حسين نشوان الى عدد من التوصيات بحيث يتم تعميم المسابقة على نطاق اوسع، وحث الطلبة الذكور على المشاركة، والتأكيد على اعتماد الطلبة على انفسهم للمشاركة في المسابقة.


Zoom In Zoom Out
توزيع جوائز مسابقة "هيا نقرأ" في المكتبة الوطنية (مصور)

عمان 30 كانون الثاني (بترا) – اقامت دائرة المكتبة الوطنية بحضور وزير الثقافة نبيه شقم اليوم الاثنين حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "هيا نقرأ" للقراءة الحرة التي شارك بها أكثر من 6 آلاف طالب من 40 مدرسة من مدارس لواء الجامعة الأردنية من الصف السابع وحتى الأول الثانوي. وتهدف المسابقة التي نظمت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من غرفة تجارة عمان للتوعية بأهمية القراءة وتشجيع الطلبة على القراءة غير المنهجية، وتحفيز المدارس على المنافسة الايجابية من خلال القراءة الحرة واكتساب مهارات القراءة والتلخيص وتقوية ارتباط الطلبة بالكتاب واهمية اقتنائه وبيان أثره في تهذيب النفوس وتنشئة جيل من المبدعين.

وقال مدير عام دائرة المكتبة الباحث محمد يونس العبادي ان هذا الحفل الذي يقام بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني جاء للاحتفاء بمبادرة من المبادرات التي تقوم بها المكتبة لغرس عادة القراءة الحرة بعيدا عن المتطلب الدراسي من خلال توفير الكتب والقصص للطلبة المشاركين.

وأكد مندوب غرفة تجارة عمان مهند العطار دور هذه النشاطات في تزويد الطلبة بالمعرفة وايجاد جيل قارئ من خلال التشجيع على القراءة، إذ ان الامة التي تقرأ لديها القدرة على مواجهة التحديات، كما بينت الطلبة هلا اسعد العدوان في كلمة الفائزين اهمية المسابقة في ظل انتشار التكنولوجيا، موضحة أهمية القراءة في توسيع مدارك الانسان وتعميق تجاربه على المدى الطويل. بدوره، عرض رئيس لجنة التحكيم رئيس تحرير مجلة وسام محمد جمال عمرو في كلمة لجنة التحكيم التي تكونت من استاذ اللغة العربية الدكتور عماد الضمور، ورئيس رابطة التشكيليين حسين نشوان الى عدد من التوصيات بحيث يتم تعميم المسابقة على نطاق اوسع، وحث الطلبة الذكور على المشاركة، والتأكيد على اعتماد الطلبة على انفسهم للمشاركة في المسابقة.

وفاز بالمسابقة في المرحلة الاساسية كل من: سديل سلامة- مدرسة حفصة بنت عمر، آلاء روبين- مدرسة أم منيع، سارة الجازي- مدرسة جويرية ام المؤمنين بنت الحارث، افنان ابو سليم- مدرسة حفصة بنت عمر، اسماء الشاويش- مدرسة شجر الدر، سيرين شملخ – مدرسة الاميرة بسمة الثانوية، جنى ماهر سعيد حمامي- مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات، واسيل يحيى ابو عمر- مدرسة الاميرة بسمة الثانوية.

وفازت الطالبة تولين عبد الله النجداوي- مدرسة مي زيادة الثانوية، نورغزال- مدرسة جويرية ام المؤمنين بنت الحارث، منية الكبيسي- مدرسة شجرة الدر، يارا الصويتي- مدرسة حفصة بنت عمر، فرح الهباهبة- مدرسة جويرية ام المؤمنين بنت الحارث، ربا جبريل محمد السعودي- مدرسة مي زيادة الثانوية، رنيم العدوان- مدرسة حفصة بنت عمر، عرين فيصل الحجاج- مدرسة شجرة الدر، لين أكرم الفلوجي- مدرسة حفصة بنت عمر.

كما فازت: ميرال توفيق- مدرسة الاميرة بسمة الثانوية، ليان عامر صالح الشوبكي- مدرسة جويرية ام المؤمنين، ساجدة محمد الغرايبة- مدرسة جويرية ام المؤمنين بنت الحارث، غفران خالد غوري، مدرسة خديجة ام المؤمنين الاساسية، هبه مروان الشامي- مدرسة المروج الثانوية للبنات، تقى محمد شبيب- مدرسة خديجة ام المؤمنين الاساسية، نورا امجد- مدرسة زيادة الثانوية.

وفي المرحلة الثانوية كل من: رؤى زريقات- مدرسة اسكان ياجوز، ايناس روبين عبد العزيز- مدرسة صويلح الثانوية للبنات، هلا اسعد سالم العدوان- مدرسة ياجوز، آية نضال حمادنة - مدرسة الاميرة بسمة الثانوية.

وفي نهاية الحفل، سلم وزير الثقافة الجوائز على الفائزين

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :