facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هندسة فيلادلفيا تصمم ناطحات سحاب


31-01-2017 10:28 AM

عمون- تحت رعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا وبحضور الأستاذ الدكتور محمد امين عواد مستشار رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والدكتور أسامة الخصاونة رئيس قسم هندسة العمارة تمت مناقشة مشاريع طلبة مساق تصميم معماري (7) لتصميم برج (ناطحة سحاب) بارتفاع 48 طابق وبمساحة 70 الف متر مربع, ذلك من خلال لجنة تحكيم مؤلفة من المهندس ربحي صبح احد اعلام هندسة العمارة في الأردن مدير مكتب صبح للاستشارات الهندسية والمهندسة القديرة ديانا طرزة عضو هيئة تدريس بجامعة البتراء والمهندس مهند صالح من شركة ضرار الصرايرة للمقاولات وبخبرة تنفيذ مشاريع مشابهة والمهندس سيف زيادين والمهندس محمد جوهر مهندسين كهرو ميكانيك من شركة أبنية للإلكتروميكانيك العاملين حاليا في تنفيذ مشروع برج فندق (W) بالعبدلي ود. افنان صالح مدرس المساق.

قامت اللجنة بمناقشة مشاريع الطلبة لتصميم برج (ناطحة سحاب) متعدد الاستخدامات في موقع مقترح بمنطقة الدوار الخامس والذي تضمن فندق خمس نجوم ومركز تجاري (مكاتب) وسوق تجاري (مول) ومواقف سيارات لأكثر من ألف سيارة. اتفقت اللجنة على المستوى العالي للمشاريع عموما ووضوح وعي الطلبة ومقدرتهم العالية لاستيعاب التداخل والتعقيد في نوع وتعدد الوظيفة ومراعاة النواحي التنظيمية والمعايير والاعتبارات الهندسية والإنشائية في تصميم الأبراج. كما واشادت اللجنة بالأخلاق العالية التي تميز بها الطلبة من حيث القدرة على الحوار واستقبال النقد بأسلوب راقي ومميز.

ساهمت شركة الحمد للإنشاء والتطوير الممثلة بالمهندس معين فاخوري مدير منطقة شركة الحمد للإنشاء والتطوير والمهندس نضال جوابرة في تمكين الطلبة من استيعاب المعايير المعمارية والهندسية والتنظيمية لتصميم هذا النوع من المشاريع من خلال استضافتهم للطلبة في مشروع أبراج بوابة الأردن الكائن ضمن منطقة الدوار السادس وذلك في بداية المساق والجولة الميدانية والشروحات الوافية التي قدموها للطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :