facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني: الإصلاح ضرورة وطنيّة


31-01-2017 01:59 PM

عمون- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن قرارنا الاقتصادي يأتي استجابة لضرورات وطنيّة وليس مفروضاً من أحد، وتمّت دراسته بعناية وبما يحافظ على الطبقتين الوسطى والفقيرة.

وأضاف خلال لقائه أعضاء جماعة عمان لحوارات المستقبل، مساء أمس، إن شهادة العالم بإصلاحاتنا الاقتصادية مهمة بالنسبة لنا وهي مؤشر على قوة اقتصادنا مما يسهل على الأردن الحصول على القروض والمنح الاقتصادية والاستثمارات الخارجيّة، مؤكداً أنّ مجرد دخول الأردن في إصلاحات اقتصاديّة يعدّ دليلاً على ثقتنا باقتصادنا الوطني.

واوضح أن الحكومة تعمل ما بوسعها لمعالجة مشكلة العجز في الموازنة من خلال ضبط النفقات وزيادة الإيرادات، مشدداً على ضرورة التعامل بحكمة من أجل خفض المديونيّة الخارجيّة.

وأوضح المومني تداعيات الأوضاع في المنطقة وتأثيرها على الجانب الاقتصادي، مشيراً إلى أن احتياطات البنك المركزي بلغت ما يزيد 12 مليار دينار.

وأكد أن الأموال من المنح والقروض التي حصل عليها الأردن وتساءل عنها البعض، أُنفقت في مشروعات البنى التحتية في الصحة والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى ما جعل الأردن موضع فخر بما حققه من تقدم رغم محدودية موارده.

وقال المومني" إن إعلامنا دوره ريادي وبنّاء ويتعامل مع الشأن العام بطريقة مسؤولة"، مشيراً إلى أهمية أن يكون الإعلام مهنياً وشريكاً في تعريف الناس بالواقع وإقناعهم بالكلمة الصادقة والمسؤولة.

وأشاد بقدرة الأردن على تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبيرة ، لافتا الى استضافة مؤتمر القمة العربية المقبل يعدُّ حدثاً مهمّاً، ونأمل أن يكون محطة على طريق تعزيز العمل العربي المشترك، فالأردن هو دولة توافق وقيادته الهاشميّة محطّ إجماع واحترام، وعلاقته بجميع الأطراف إيجابية ويتحدث مع العالم بلغة مقنعة.

وفي الشأن السوري، قال المومني "هدفنا استراتيجي واضح فنحن مع حقن الدماء ووحدة التراب السوري ونعمل على أن تكون سوريا دولة مستقرة تحتضن جميع ابنائها، وتتخلص من الإرهاب.

ودار خلال اللقاء حوار موسّع حول مختلف القضايا المحليّة والدوليّة، أجاب خلاله المومني على استفسارات وملاحظات الحضور، الذين أكدوا أهمية الانفتاح والتواصل والحديث حول القضايا التي تشغل الرأي العام.

من جانبه أشار رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل إلى أهميّة هذه اللقاءات الحواريّة التي من شأنها أن تثري المعلومة وتضع الرأي العام بصورة السياسات والقرارات التي تتخذها الحكومة، وتطرح أمام المسؤولين المقترحات التي قد تخدم الصالح العام، مؤكداً أنّ جماعة عمان لحوارات المستقبل تجسد هذا الدور من خلال عملها كمؤسسة مجتمع مدني تضم نخبة من قادة المجتمع والرياديين الذين يشاركون في العديد من المبادرات الوطنية العميقة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :