كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مذكرة نيابية بشأن "الملكية الأردنية"


31-01-2017 03:35 PM

عمون- رفعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية إلى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اليوم الثلاثاء مذكرة نيابية بشأن "عدم استجابة إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية لحضور اجتماع اللجنة الذي عقد أمس الاثنين، والذي ناقش موضوع تسريح 400 موظف وموظفة".

وبين رئيس اللجنة خالد الفناطسة أن "إدارة الملكية خيرت موظفين ما بين التسريح الاختياري مقابل تعويض نصف شهر عن كل عام خدمة، أو التسريح الإجباري، وذلك في إطار إعادة هيكلة الشركة وبالاتفاق مع وزارة العمل حسب المادة 31 من قانون العمل".

وقال إنه نظرا لـ"عدم حضور إدارة الملكية" لاجتماع أمس، وعدم إيضاح الغاية من تسريح هؤلاء الموظفين، فإن اللجنة ترى أنه بات بحكم الضروري متابعة ملف هذه الشركة، والذي أصبح يؤرق الجميع، كونها شركة وطنية والناقل الوطني الوحيد في المملكة".

وأضاف الفناطسة أن اللجنة طالبت رئاسة المجلس بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لتزويدها بكشف تفصيلي بأسماء موظفي "الملكية" ورواتبهم والحوافز وأي مخصصات مالية أخرى يتقاضونها، بما في ذلك رئيس وأعضاء مجلس الإدارة العليا والرئيس التنفيذي للشركة والخبراء، إن وجد".

كما طالبت اللجنة بـ عقد جلسة خاصة لمناقشة أوضاع "الملكية"، وما آلت إليه من خسائر تفوق طاقة الدولة، حسب الفناطسة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :