كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الريف والبادية" النيابية تدعو لإقامة مشاريع تنموية في البوادي


01-02-2017 04:01 PM

عمون- دعا رئيس لجنة الريف والبادية النيابية النائب نواف النعيمات الحكومة الى اقامة مشاريع تنموية دائمة في مناطق البادية الثلاث "الشمالية والوسطى والجنوبية " نظراً لما تعانيه هذه المناطق من مشاكل وتحديات ادت الى انتشار مشكلتي الفقر والبطالة.

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الاربعاء لمناقشة الخرائط الاستثمارية للمشاريع المنوي اقامتها في مناطق البادية، بحضور امين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي ومدير برامج التنمية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي محمد العضايلة.

وشدد النعيمات على ضرورة التوزيع العادل في موارد التنمية لتحسين واقع مناطق البادية كافة، مشيرا الى ان اللجنة ستبدأ زياراتها الميدانية الى مناطق البوادي لاطلاع المواطنين على تلك الخرائط التي من شأنها اقامة مشاريع تسهم بتنمية البوادي والنهوض بها والقضاء على المشاكل والتحديات التي تواجهها.

بدورهم بين اعضاء اللجنة ان مربي اصحاب المواشي في مناطق البادية يعانون من قلة مراكز توزيع الاعلاف والنقص في توفير مادة "النخالة" بمراكز بيع وتوزيع الأعلاف في مستودعات وزارة الصناعة والتجارة.

من جانبه قال الشمالي انه تم اعداد خرائط استثمارية لمناطق البادية الشمالية والوسطى والجنوبية بالتعاون مع وزارة التخطيط وهيئة الاستثمار، مبينا فيما يتعلق بأعلاف المواشي "انه تم طرح عطاء شراء مادة النخالة لتغطية النقص الحاصل في مراكز المستودعات".

وأوضح العضايلة بدوره انه تم رصد مبلغ مائة الف دينار للمحافظات والبوادي لإيجاد فرص استثمارية وفق دراسات تم اعدادها لإقامة مشاريع تنموية بالتعاون مع القطاع الخاص من اجل خدمة مناطق البادية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :