facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعضاء بالبرلمان الأوروبي: حل الدولتين "يحتضر"


01-02-2017 08:40 PM

عمون - قال أعضاء في البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء إن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني بات مهددا ويحتضر بسبب تواصل سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، واصفين مستقبل الأوضاع بالشرق الأوسط بـ"المحبط".

وعرض النواب خلال اجتماع للجنة الشؤون الخارجية التابعة للبرلمان الأوروبي في مقر البرلمان في العاصمة بروكسل نتائج زيارة قاموا بها الشهر الماضي إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن لمناقشة الوضع ومستقبل السلام في الشرق الأوسط.

وقال عضو البرلمان الأوروبي آلمر بروك الذي كان يترأس وفد البرلمانيين إن حل الدولتين في الشرق الأوسط بات مهدداً والأمل في تحقيقه بدأ يتضاءل بشكل ملفت، محذرا من "أبرتهايد" جديدة في الشرق الأوسط في ظل ارتفاع النمو الديمغرافي للفلسطينيين وتواصل سياسة الاستيطان الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية.

وأضاف إن السلطات الفلسطينية لا تملك سلطة فعلية على غزة، كما أنها غير قادرة على حكم باقي أراضيها وأنها بصدد فقدان الأمل في قيام دولة مستقلة وإنجاح مسيرة السلام نحو حل الدولتين.

من جانبه، قال جيل بارنيو النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي عن تكتل الديمقراطيين والاشتراكيين إن حل الدولتين يحتضر ويتلاشى شئيا فشئيا بسبب تواصل سياسة إسرائيل الاستيطانية"، غير انه أكد أن حل الدولتين يظل هو موقف الاتحاد الأوروبي الثابت والحل الأمثل للتوصل إلى سلام دائم في الشرق الأوسط.

وأشار الى أن المبادرة العربية للسلام تعتبر الإطار الأمثل لاستئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. ولفت إلى أن الأردن تعتزم إعادة طرح مبادرة السلام العربية على الطاولة خلال رئاستها الدورية المقبلة لجامعة الدول العربية في آذار المقبل.

وحذر النائب الأوروبي من "التداعيات الوخيمة" على الأمن والسلم إقليميا وعالميا لتلويح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بنقل مقر سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقال إن نقل السفارة هدية مسمومة يقدمها الرئيس الأمريكي لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتياهو".

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :