facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




15 عاما لشاب سرق حقيبة سيدة وجرها بشارع في تلاع العلي

تعبيرية
تعبيرية
02-02-2017 11:52 AM

عمون – سحر القاسم - انزل قاضي محكمة جنايات شمال عمان مأمون الراميني عقوبة الاشغال الشاقة مدة خمسة عشر عاما على شاب سرق حقيبة سيدة في الشارع العام،كما قضت بوضع شريك له بالسرقة بالاشغال الشاقة مدة عشر سنوات.

ورفعت المحكمة العقوبة بحق السارق بسبب تكراره لجريمة السرقة ولكثرة انتشار الظاهرة خاصة في مناطق شمال عمال، ولتكون العقوبة رادعة لكل من تسول له نفسه في استغلال النساء بصفتهن الفئة الضعيفة لسرقة حقائبهن بالعنف، ذلك ان السارقين يختارون ضحاياهم من النساء خاصة الطاعنات في السن منهم او صغيرات السن، كما يستغلون ظرف الليل وجر ضحاياهن في الشارع ليتمكنوا من سحب الحقيبة التي بالعادة تكون معلقة بكتف او رقبة الضحية.

ووفق قرار المحكمة الذي حصلت "عمون" على نسخة منه فان المتهمين اتفقا وعقدا العزم على سرقة حقائب السيدات اثناء مسيرهن في الشارع العام واستعمال العنف والشدة معهن،ورتبا الوسائل لتنفيذ جرائمهما وقاما بتوزيع الادوار الجرمية فيما بينهما وتنفيذا لذلك توجها بسيارة سياحية لمنطقة تلاع العلي وفي الطريق صادف وجود سيدة سورية وزوجها وابنتها في الشارع بالقرب من سيارتهم حيث اقترب المتهمان منهم، فقام الزوج بسحب ابنته خوفا عليها من دهسها ولم يدر في ذهنه نيتهما بسرقة زوجته .

وبينما امسك الاب ابنته امسك المتهم الاول بحقيبة السيدة باستعمال العنف والشدة والتي حاولت التشبث بحقيبتها الا ان ضعف جسدها كأمرأة مقابل قوة شاب اسقطها ارضا حيث اخذ المتهمان بجرها بالسيارة في الشارع العام حتى يتمكنا من الاستيلاء على الحقيبة الى ان انقطع حزام الحقيبة .

وسرق المتهمان جهاز خلوي كان بداخلها وبطاقة صراف آلي وسماعات خلوية وعشرة دنانير كانت بحوزة السيدة .

واسندت المحكمة للمتهمين في قرارها الصادر برئاسة القاضي مأمون الراميني وعضوية القاضي محمد الخوالدة جناية السرقة باستعمال العنف والشدة وفقا خلافا لاحكام المادة 401/2 من قانون العقوبات وقررت وضع كل منهما بالاشغال الشاقة مدة عشر سنوات ولكون المتهم الاول مكررا لجريمة السرقة قررت المحكمة رفع العقوبة بحقه الى الاشغال الشاقة 15 عاما .





  • 1 ابو ورد 02-02-2017 | 12:00 PM

    من اجمل القرارات

  • 2 عطوفة القاضي الراميني والقضاء العادل شكرا لكم 02-02-2017 | 12:17 PM

    يحيا العدل نقف احتراما واجلالا وتعظيما لعطوفة القاضي المحترم باصدار هذه الاحكام بحق المجرمين وقطاع الطرق والبلطجية وليكونوا امثال هؤلاء السفلة والمرضى المعاقين عبرة لكل افاق وعديم التربية .ومع اننا نطالب بقطع ايدي مثل هؤلاء المجرمين .

  • 3 مواطن 02-02-2017 | 02:53 PM

    عقوبة مناسبة واول مره عقوبه تسعدنا
    ﻻبد من ان تكون العقوبات بهذا الشكل حتى يرتدع المجرمون

  • 4 معن 02-02-2017 | 06:48 PM

    مش لصوص بستاهلوا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :