كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العين الخوالدة : الاستثمار بالعقل الأردني ناجح بكل المقاييس


05-02-2017 10:59 AM

عمون- قال العين الدكتور رضا الخوالدة : ان خطاب جلالته في الولايات المتحدة الامريكية اشعرنا بعظم القائد وعكس الثقة الكبيرة والاحترام الذي يحظى به على مختلف المستويات الاقليمية والدولية.

واضاف خلال رعايته اليوم السبت تخريج المشاركين بورشة تدريبية عن التفكير الناقد لـ 25 طالبا وطالبة من مدارس بلدية باب عمان نظمتها محطة معرفة مرصع بالتعاون مع بلدية باب عمان وبدعم من فريدة ماهر رشيد اننا نحتفل بتخريج هذه الكوكبة في وقت يتزامن مع احتفالاتنا بعيد ميلاد القائد جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود الاردن بكل حنكة واقتدار الى بر الامان، داعيا الله ان يديم نعمة الامن والامان على اردننا.

واشار الخوالدة الى المستوى المتميز للمنتج التعليمي والمهني الاردني، مشيرا الى انه يوجد في السعودية لوحدها 22 الف مهندس اردني يعملون هناك، مؤكدا ان الاستثمار بالعقل الاردني استثمار ناجح بكل المقاييس.

وتركزت الورشة التي استمرت شهرا على تعليم الطلبة اساليب جديدة للتفكير والابداع والابتعاد عن الاساليب التعليمية التقليدية القائمة على التلقين والحفظ بما ينمي مهارات هؤلاء الطلبة ويعزز ثقافة البحث العلمي لديهم.

واكد رئيس بلدية باب عمان الشيخ محمود الطاهر حرص البلدية على التعاون وتقديم الخدمات لكل الفعاليات والبرامج الهادفة الى تنمية المجتمع المحلي ورفع سوية ابنائه.

والقى مدير محطات المعرفة في المملكة سليمان الخوالدة كلمة استعرض خلالها الدور الهام لمحطات المعرفة منذ انطلاقها عام 2001 بمبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني في تهيئة المجتمعات المحلية للاندماج ببرنامج الحكومة الالكترونية والتحول الى الاقتصاد الرقمي والمعرفي من خلال اتاحة الفرصة للمواطن الاردني لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أداة فاعلة لخدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية بهدف تجسير الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة وتطوير القوى البشرية واكسابها مهارات الاقتصاد الحديث لزيادة قدرتها التنافسية في الحصول على الوظائف ورفع كفاءتها العملية للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة التي نتطلع اليها.

واكد رئيس الجامعة الاسلامية الاسبق الدكتور ناصر الخوالدة ان مراعاة الذكاء والاهتمام به جانب هام جدا في بناء الشخصية الانسانية مؤكدا ان الذكاء متعدد الاوجه ولا يوجد انسان يخلو من الذكاء.

وعرضت احدى القائمات على الورشة التدريبية الدكتورة ازدهار الخلايلة الدور الذي لعبته الورشة التدريبية على مدار شهر كامل في تنمية القدرات العقلية للمشاركين ومساعدتهم على التفكير الناقد والتحليل.

والقى الاستاذ محمود عليان كلمة نيابة عن المدارس المشاركة بالورشة اكد خلالها التزام المدارس والهيئة التدريسية بتقديم افضل ما لديهم والتعاون مع كل الجهات للاستثمار بالطلبة وتعليمهم ورفع سويتهم.

واشار المدير العام للمجموعة الاستشارية المشرفة على الورشة الدكتور وليد ذيب الى ان هناك حاجة الى تغيير النمط التعليمي في المدارس القائم على التلقين الى التفكير الناقد والابداع وهذا هو الهدف من تنظيم هذه الورشة التدريبية.

والقى مدير محطة معرفة مرصع محمود فواز والمهندس نبيل الخوالدة والمعلمة فايزة عبدالرحمن وعدد من الطلبة المشاركين بالورشة كلمات اكدوا خلالها على عظم الفائدة التي نتجت عن هذه الورشة التدريبية وتطلعهم الى تنظيم ورشات مماثلة.

وسلم العين الخوالدة الدروع التقديرية للداعمين للورشة والشهادات للخريجين.

بترا




  • 1 حلوه 05-02-2017 | 02:35 PM

    مبرووووووووووووووووووووووووك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :