كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"سياحة" الأعيان تبحث واقع القطاع مع وزيرة السياحة


05-02-2017 01:50 PM

عمون- بحثت لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان اليوم الاحد برئاسة العين نايف الحديد خلال لقائها وزيرة السياحة ولآثار لينا عناب واقع القطاع السياحي والتحديات والمعيقات التي تواجه قطاع السياحة في المملكة.

ودعا الحديد الى وضع تصور مستقبلي للسياسات والبرامج السياحية للوزارة يسهم في تطوير النشاط السياحي الخارجي والداخلي بما ينعكس ايجابا على النشاط السياحي وزيادة دخل الدولة من القطاع .

واكد الحديد أهمية توفير سبل نجاح القطاع السياحي في المملكة وتذليل الصعوبات والمعيقات التي تواجهه وتنويع المنتج السياحي لتحقيق متطلبات السائح او الزائر لإطالة مدة إقامته.

وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب خلال اللقاء الذي حضره، امين عام الوزارة ان القطاع السياحي حقق العديد من المؤشرات الإيجابية خلال العام 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام 2015 على الرغم من الأوضاع السياسية والأمنية غير المستقرة في المنطقة والإقليم.

وشددت عناب على ان هذه المؤشرات تعكس حالة الاستقرار التي تتمتع بها المملكة بالإضافة الى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالقطاع السياحي من القطاعين العام والخاص لزيادة السياح القادمين الى المملكة ومدة إقامتهم.

وبينت ان الدخل السياحي في عام 2016 ارتفع بنسبة 3% رغم الظروف الاقليمية المحيطة واننا نتوقع زيادة في اعداد السياح لعام 2017 مشيرة الى وجود 13 الف موقع سياحي في المملكة مضيفتا الى السعي لترويج سياحة المؤتمرات لوجود بنية تحتية جيدة وتطوير السياحة العلاجية والدينية وسياحة المغامرات.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :