facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"عمان العربية" تطلق تخصص الرقابة والتدقيق المالي


06-02-2017 01:17 PM

عمون- أطلقت جامعة عمان العربية تخصص "الرقابة والتدقيق المالي"، لدرجة البكالوريوس، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

وقالت، في بيان صحفي يوم الأحد، إن إطلاق هذا التخصص يأتي إيمانا من الجامعة وشركة "BDO - الأردن" بدورهما في تطوير مخرجات قطاع التعليم، وإشباع تنوع احتياجات سوق العمل، وسد الفجوة ما بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق.

وأضافت إن وخلال العقود الأخيرة "تزايد الطلب على مهنة المراجعة والتدقيق المالي، ولم يتم تغطية هذا التخصص بالشكل المطلوب".

وقال رامي سمان، من شركة "BDO - الأردن"، إن الشركة وانطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية أخذت تبحث عن فرص تحسين وظيفة المدقق المالي، والذي يتزايد أهميته يوما بعد يوم، فارتأت ضرورة تدريس هذا التخصص وبشكل دقيق ومتكامل.

وأضاف إن الشركة تعتزم توفير وتعزيز الكادر التعليمي المؤهل، فيما تقوم بالإشراف التطبيقي والمهني على الطلبة، مشيراً إلى "أن الشركة ستوظف ما لا يقل عن 30 طالبا سنويا من خريجي التخصص بمكاتبها داخل وخارج الأردن".

من جهته، أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور غسان كنعان أن هذه المبادرة جاءت انسجاما مع الاستراتيجية التطبيقية لـ"عمان العربية" الهادفة إلى تقليص الهوة بين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي ومتطلبات الاقتصاد الوطني والخبرة المطلوبة إلى جانب ضرورة مواكبة التطور السريع في مجال العلوم الإدارية والمالية وعلوم تكنولوجيا المعلومات، وزيادة الطلب على مهنة التدقيق والرقابة الإدارية، وتوظيفه بالشكل الذي يحقق العوائد المطلوبة بأقل المخاطر وبضوابط رقابية داعمة للعمل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :