facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اقرار موازنة "الطفيلة التقنية" بقيمة 32 مليون دينار


07-02-2017 10:03 AM

عمون- قال رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي انه تم استكمال مشروعات ريادية اكاديمية في الجامعة بهدف رفع سوية الخدمات المقدمة للطلبة.

واوضح ان من أبرز المشروعات التي تم تنفيذها مبنى المجمع الرياضي بكلفة زادت على ستة ملايين دينار ضمن مواصفات وتجهيزات فنية عالية، فضلا عن حزمة مشروعات طالت شبكات الانترنت والبنية التحتية والفوقية في الجامعة.

ولفت إلى ان زيادة قدرها أربعة ملايين دينار أضيفت على موازنة الجامعة للعام الحالي لتصبح بقيمة 32 مليون دينار، مشيرا إلى أن جملة عوامل محفزة أسهمت بهذه الزيادة من بينها تزايد أعداد طلبة الجامعة وتقنين النفقات بشكل مدروس في وقت استطاعت فيه الجامعة تنفيذ بناء لمركز الحاسوب بكلفة مليوني دينار مثلما تم تنفيذ مشروع مجمع القاعات التدريسية وكلية الأعمال بكلفة فاقت المليونين ونصف المليون دينار.

وأشار الدكتور العبادي إلى ابرز المشروعات الرأسمالية ومن بينها مبنى المشاغل الهندسية البالغ كلفته نحو 750 ألف دينار، والممول من شركة البوتاس العربية، ويتوقع حين الانتهاء منه في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة أن يوفر بيئة حاضنة لعملية التدريب الصحيحة للطلبة الدارسين في تخصصات الهندسة والتخصصات التقنية المختلفة.

وأوضح ان رواتب الهيئة التدريسية والعاملين في الجامعة تصرف حاليا في وقتها بعدما عانت الجامعة من مشكلة صرف الرواتب لأشهر سابقة مضت، لافتا إلى أن كلفة الرواتب تبلغ نحو 11 مليون دينار سنويا، بنسبة تزيد على 30 بالمئة من حجم الموازنة.

وبين أن الإنفاق على البحث العلمي والابتعاث الدراسي يعد من أولى أولويات خطط وبرامج الجامعة حيث فاقت الجامعة غيرها من الجامعات الأردنية، إذ تزيد نسبة الإنفاق عليهما أكثر من 6ر5 بالمئة من موازنتها، بواقع 8ر1 مليون دينار سنويا.

"بترا"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :