facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد تجاري وصناعي اردني يزور اسبانيا


07-02-2017 11:45 AM

عمون- يبدأ وفد تجاري وصناعي اردني رفيع المستوى يوم غد الاربعاء زيارة عمل الى اسبانيا لعرض الفرص الاستثمارية بالمملكة وبحث سبل زيادة الصادرات الاردنية للاسواق الاوروبية.

ويضم الوفد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ورئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ورئيس جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) جمال فريز ورئيس مجلس إدارة جمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة دريد محاسنة وامين عام هيئة الاستثمار الدكتور مخلد العمري وممثلين لشركات تجارية وصناعية.

وقال العين مراد في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، ان الوفد الذي يمثل مختلف القطاعات الاقتصادية سيعرض خلال الزيارة التي تستمر عدة ايام لواقع البيئة الأردنية الجاذبة للاستثمار، وتفعيل الاتفاقيات المتعلقة خصوصا فيما يتعلق باجراءات تبسيط قواعد المنشأ مع دول الاتحاد الأوروبي.

وحسب العين مراد أعدت الغرفة تجارة بالشراكة مع غرفة تجارة مدريد، الترتيبات لعقدّ منتدى الشراكة الاقتصادية الأردنية الاسبانية، لتمكين رجال الاعمال والمستثمرين من كلا البلدين من بحث فرص التعاون للوصل الى شراكات استثمارية وتجارية بين الجانبين.

واشار الى ان الزيارة سيتخللها عقد منتدى اعمال اردني-اسباني فيما ستوقع جمعية (جيبا) وجمعية المصدرين ونادي المستثمرين الاسباني اتفاقية تعاون للاستفادة من الخبرات الاسبانية بمجال الاعمال ونقلها للشركات الأردنية.

واوضح العين مراد ان العلاقات الأردنية-الإسبانية راسخة وعميقة ومتجذرة، نظرا لعلاقة الاخوة التي تربط قيادتي البلدين، مشيرا الى زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى إسبانيا في عام 2015، التي ركزت على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين واستغلال الفرص والامكانات المتاحة،مشددا على ان الأردن يمتلك مزايا تنافسية جاذبة للاستثمار والتجارة ، لاسيما بعد اتفاق تبسيط قواعد المنشأ الذي وقعه الأردن مع الاتحاد الأوروبي لزيادة الصادرات الوطنية وتسهيل دخولها إلى الأسواق الأوروبية.

ولفت الى ان الاردن يتطلع الى استقطاب استثمارات اوروبية تسهم بتنشيط الاقتصاد وتوفير فرص العمل والاستفادة من اتفاقية تبسيط قواعد شهادات المنشا للصادرات الاردنية للسوق الاوروبية،مبينا ان الأردن يسير في الاتجاه الصحيح نحو زيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال عرض فرص الاستثمار بشكل مستمر وفي جميع المحافل الدولية، خصوصا في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والبنية التحتية.

وفي هذا الصدد اشار العين مراد الى وجود العديد من الشركات إلاسبانية تعمل بالأردن بمختلف القطاعات وأهمها توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وكذلك في مجال البنى التحتية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :