facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسرح السعودي يحقق 47 جائزة بعام واحد


08-02-2017 01:45 PM

عمون- في الظل بعيداً عن الأضواء، تعيش المملكة نشاطاً مسرحياً مثيراً للانتباه ويستحق الاهتمام، حيث تشد فرق مسرحية الرحال للحضور في مهرجانات عربية ودولية، لا لتسجيل مشاركة شرفية بل للمنافسة وحصد الجوائز.

ولكن يشعر المسرحيون السعوديون بغصة، لأن "أبو الفنون" لم ينل نصيبه من الإعلام و"لم يحظَ بالرعاية اللازمة" التي تواكبها حركة نقدية واهتمام جماهيري على أقل تقدير يشابه ذلك الذي تحصل عليه الأغنية أو الدراما. "العربية.نت" رفعت الستار وفتحت الأضواء ووقفت على الخشبة.

وبين أن إحدى أهم المشاكل التي يمر بها المسرح السعودي غياب الحركة النقدية والإعلامية المواكبة للمنجزات، وقال: "الإعلام بالذات المقروء يغيب عنا، ويفتقد المسرح في السعودية لوجود النقاد"، مضيفاً: "لدينا تجربة تراكمية في الطائف والشرقية، ولك أن تتخيل أن هناك مسرحية سعودية اسمها (بعيداً عن السيطرة) حققت 16 جائزة وهي من تأليف فهد ردة وإخراج سامي الزهراني من جمعية الطائف، ولم تنل حقها في الإعلام".

وأوضح أن الهيئة العربية للمسرح هي عبارة عن جهة يشرف عليها الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، تختص بتنمية وتطوير المسرح العربي بشكل عام، وهو يقوم بدور مندوبها الإعلامي في السعودية، ويفتح نوافذه ويمد يديه لجميع وسائل الإعلام لتزويدهم بتفاصيل ومواعيد المسرحيات السعودية المشاركة محلياً أو دولياً.

في البداية تحدث إبراهيم الحارثي، المندوب الإعلامي للهيئة العربية للمسرح في السعودية، قائلاً: "يعيش المسرح السعودي نهضة كبيرة، بتحقيق المملكة 47 جائزة في أكثر من محفل دولي وعربي وخليجي وتقديم أكثر من 283 عرضاً مسرحياً محلياً وخارجياً في عام 2016 الذي سمي بعام المسرح السعودي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :