facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البوسفور تكلف أبوغزاله لتحديد "المستقبل الذي نريده للمجلس العالمي"


10-02-2017 02:13 AM

عمون - كلفت قمة البوسفور السنوية السابعة التي عقدت في اسطنبول رئيسها الفخري الدكتور طلال أبوغزاله بمهمة تنفيذ قرارها المتعلق بتحديد "المستقبل الذي نريده للمجلس العالمي".

وحسب بيان صحافي عن مجموعة طلال ابو غزاله شارك في المؤتمر الذي عقد لمدة ثلاثة أيام ما يقارب الألفي مشارك، حيث ضم الحضور عددا كبيرا من المسؤولين من عدة بلدان وزعماء سياسيين وأكاديميين وممثلي الأعمال والإعلام.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهداف التنمية المستدامة حيث تم الإقرار بضرورة تحقيقها من خلال توحيد الجهود المشتركة للحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية.

وقد لقي مشروع تحديد "المستقبل الذي نريده للمجلس العالمي" خلال الاجتماع دعما كبيرا من عدد من المتحدثين وتم اعتماده بالإجماع ، ويهدف الى تحديد أسس جديدة لعالم جديد، خال من الصراعات والحروب، التي تحول دون تحقيق التنمية في عالمنا الحالي، وخاصة في مجالات التعليم والاقتصاد والصحة والبيئة والأمن.

كما يهدف أيضا إلى خلق رؤية لنظام عالمي جديد يسوده السلام والرخاء والاستقرار حيث توجه وحشد كافة الإمكانات البشرية من أجل تحقيق هذه الأهداف، ضمن إطار التعاون الدولي الذي تحكمه سيادة القانون.

ووافق المشاركون في المؤتمر على تحديد آلية محددة لمهام المجلس وأعضائه، كما أوصى بأن يتم عرض المشروع على الأمين العام الجديد للأمم المتحدة،كما أقرالمؤتمر تشكيل خمس مجموعات عمل لتتناول الدين والتسلح والتعليم وتقنية المعلومات والتمييز.

وحصل الدكتور طلال أبوغزاله على تفويض رسمي من الأمين العام للقمة لاتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة بما في ذلك تشكيل مجلسه من الشخصيات العالمية المعروفة الذين سيقومون في مرحلة لاحقة بالموافقة على خطة العمل.

(بترا)





  • 1 موفق المدارمه 10-02-2017 | 09:42 AM

    ليكن الشعار ...باسم الله الرحمن الرحيم ...وكم كانت كلمه سيدنا مؤثره ..وصفق لها طويلا في الكونجرس الأمريكي و الاتحاد الأوروبي ..والسؤال لماذا التعامي عن أساسيات ..الموت الزؤام يستبدل بالرحمه ..القسوه نقيضها العطف والمحبه ..وكل هذا بالكتب السماويه و في بايبل مملكه أفلاطون ..لماذا هذا التعامي المقصود ؟ عفوا ..عذرا ...فهل نتعلّم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :