facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغزاوي: تشديد الحراسة على كافة مكاتب العمل


10-02-2017 11:29 PM

*** الملفات المشتبه بها متوفرة لدى مكافحة الفساد.

عمون - قال وزير العمل علي الغزاوي ان حريق مكتبي عمل المفرق والرصيفة لن يثني الحكومة ووزارة العمل عن القيام بواجبها في مكافحة الفساد وتحويل الفاسدين الى القضاء.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) ان ما يحصل الان هو نتيجة اكتشاف وزارة العمل لعدد من ملفات الفساد فيما يتعلق بإصدار تصاريح عمل للعمالة الوافدة منذ عدة سنوات يقوم عليها عدد من السماسرة والفاسدين باستخدام وثائق مزورة .

واوضح الغزاوي انه بعد توقيف 5 موظفين من مديرية عمل المفرق لوجود اخطاء جوهرية في العديد من المعاملات قام مجهولون اول امس بمحاولة اضرام حريق في مكتب عمل المفرق.... وصباح اليوم الجمعة تبلغت الاجهزة الامنية بوجود دخان صادر عن مديرية عمل الرصيفة وتبين لهم ان الحريق قد بدأ منذ امس الخميس ويعتقد انه مفتعل ايضا وقد أتى على المكتب بالكامل.

وبين وزير العمل ان هناك عدة اشخاص تقدموا بمعاملات الى مكاتب العمل لاستقدام عمالة وافدة تحت مسمى شركات وهمية واستخدموا وثائق تبين انها مزورة حول ملكيتهم لأراض زراعية غير موجودة اصلا يتم الان التحقيق في هذه المعاملات من قبل هيئة مكافحة الفساد ليتم تقديمهم الى القضاء.

واكد الغزاوي ان الاجهزة الامنية ستشدد الرقابة على كافة مديريات ومكاتب العمل في المملكة وان اي اعمال شغب اتجاه هذه المكاتب ستبوء بالفشل لان كافة الملفات تم التحفظ عليها في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وخاصة ملفات مديريتي عمل الرصيفة والمفرق.

ويذكر ان وزارة العمل تحتفظ بكامل الملفات عن سنوات سابقة وتم احالتها الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بعد ان تبين ان هناك شبهة فساد وسمسرة واتجار بالبشر.

كما اوقفت الوزارة 20 موظفا عن العمل من مختلف المديريات بشبهات فساد بالتنسيق الكامل مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.





  • 1 عبدالله الحارس 10-02-2017 | 11:37 PM

    احرسها من اللي جواها يا وزير ،، خصوصا في الكرك

  • 2 قرار متاخر جدا 10-02-2017 | 11:57 PM

    اولا:
    قرار التحويل لمكافحة الفساد جاء متاخر سنوات وهؤلاء العصابات احد اهم اسباب تعثر الشركات والمصانع
    ثانيا:
    تامين الحماية للمكاتب متاخر ايضا
    ثالثا:
    كوضوع الرشاوي حاصل بالعديد واكثر مؤسسات الدولة

    رابعا

    ندعو الله ان يفتح ملف امانة العاصمة والتراخيص قريبا
    لانه اهم واصعب من اي ملف اخر
    عصابات تتحكم بمصالح المواطنين بالامانة من الكبير للصغير

  • 3 للعلم 11-02-2017 | 12:22 AM

    هل تعلم الحكومة والتي اعلنت ان هناك مليون وافد عامل اغلبهم من دون تصريح من كافة الجنسيات موجودون في البلد كم هي مقدار الرسوم الضائعة نتيجة الفساد والرشوة وجعل اصدار التصاريح بطريقة بدائية يتحكم بها موظفون دون رقابة؟وهل تعلم كم هي كمية العملة الصعبة التي تم تحويلها من قبل هؤلاء؟وهل تعلم كم فرصة عمل اخذ هؤلاء على حساب ابناء الوطن وزادو في البطالة ؟ وهل تعلم الحكومة مقدار الضغط على البنية التحتية للوطن بسبب هذه الاعداد؟وهل تعلم ان قضية اصدار التصاريح هي قضية حساسة وتقع في دائرة امن الوطن واقتصاده؟

  • 4 هلا عمي 11-02-2017 | 02:14 AM

    حرقوا مكاتب العمل وانتوا نايمين، الحل هو حوسبة كل معاملات الاجانب ومعرفة اين يعملون وعناوينهم واسماء المشغلين مش ورق وملفات في مكاتب غير محروسه

  • 5 موظف عمل سابق 11-02-2017 | 07:59 AM

    العيب والخلل والخطأ كله من كتب وزاره الزراعه وليس من اجراءات وزاره العمل ليس دفاعا عن العمل لكن من خبرات سابقه ان وزاره الزراعه ممثله بالمديريات في المحافظات هي التي تصدر الكتب وتحدد الملكيات بدوووووون كشف واقعي وصحيح وعلى ضوء ذلك يتم منح التصاريح وطبعا ما بني على خطأ فهو خطأ ........

  • 6 فينك 11-02-2017 | 08:17 AM

    موظف في مكتب عمل الرمثا والده المرحوم كان وظف بالوزاره هذا الولد راتبه بسيط لكنه اشترى شقه باربد ومعه سياره حديثه خلال سنتين نحن نقول من اين هذا ان كان حلال صحتين وان كان بسبب كتب مديريه الزراعهالغلط فسوف يكون المستفيد اثنان شخص من مديريه الزراعه يصدر الكتب والملكيات وشخص من مديريه العمل يمنح التصاريح وعند عمك وما حدا داري طعه وقايمه هل يعقل انه الرمثا بحاجه الى خمسين الف عامل زراعه شو هي على حوض النيل هههههههه

  • 7 موفق المدارمه 11-02-2017 | 09:08 AM

    وهل تعلّمنا من تجربه المفرق ؟ وهل سنتعلّم من محرقه الرصيفه ...وعلى أيّ مكتب ستدور عليه حرائق ؟ وأين الحراسات ...السرطان يبدأ على الدوام من الدخل أو الدواخل ..كلهم أصبحوا قياصره ..أنظروا بيوتهم و سياراتهم الفارهه و بالمقابل ماهي مدخولاتهم من الدوله ؟ أبدءوا بالرؤوس أن كنتم جادّين ..أو دعوهم يسرحون و يمرحون والوطن جمل المحامل ..عشت يا أردن الكرم و الشموخ وكم أنت من الصابرين ؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :