facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيلم الدانماركي "أرض الألغام" في شومان


12-02-2017 01:57 PM

عمون- يجمع فيلم "أرض الألغام"، الذي تعرضه مؤسسة عبد الحميد شومان بعد غد الثلاثاء، بين السينما الواقعية والتاريخية والحربية والدرامية، وهو من الانتاج الدانماركي الألماني المشترك، اخرجه وكتبه الدانماركي مارتن فاندفليت .

ويستند فيلم "أرض الألغام" إلى أحداث حقيقية وقعت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وهزيمة ألمانيا على أيدي الحلفاء، حيث تم إرسال الاف الأسرى الألمان بعد انتهاء الحرب إلى الدانمارك والتي استخدمتهم لإزالة أكثر من مليونين من الألغام التي زرعها الألمان في الرمال على طول الساحل لصدّ هجوم الحلفاء.

وقام أسرى الحرب الألمان، ومعظمهم من الصبية الصغار في السن الذين لم يعرفوا شيئا عن المتفجرات، باستخدام أيديهم أثناء الزحف على الرمال لأداء هذه الأعمال الخطرة تحت قيادة وإشراف النقيب الدانماركي كارل. ويعتبر القرار المتعلق بإرسال أسرى الحرب الألمان للقيام بمهمة إزالة الألغام انتهاكا لمعاهدة جنيف التي تحظر تعريض أسري الحرب للعمل القسري.

ويقدّم المخرج وكاتب السيناريو مارتن زاندفليت في الفيلم عرضا لتطور العلاقة بين رقيب دانماركي وأسرى الحرب الألمان. فهذا الرقيب يكره الألمان بسبب ما فعلوه في بلاده خلال الحرب، ويتعرض أسرى الحرب لقسوة المعاملة وحالات الضرب والحرمان على يد الرقيب ولكن مع مرور الوقت تزول مشاعر الحقد بين الجانبين رغم استمرار البحث عن الألغام ويسود التفاهم بين الرقيب الدانماركي وأسرى الحرب الألمان، ويتحول هذا الرقيب في نظر الأسرى من عدو إلى شخص يمثل الأب.

ويجمع فيلم "أرض الألغام" الذي أثار الكثير من الاعجاب والجدل لدى عروضه في اوروبا، بين العديد من المقومات الفنية كقوة الإخراج وسلاسة وواقعية السيناريو وتطوير الشخصيات وأداء الممثلين وبراعة التصوير والمشاهد الواقعية.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :