facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج طلبة دبلوم العمل الاجتماعي بالجامعة الألمانية الأردنية


13-02-2017 04:52 AM

عمون -احتفل قسم العمل الاجتماعي في كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات بالجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الفوج الأول من الطلبة المشاركين في الدبلوم المهني المتخصص في العمل الاجتماعي (الهجرة واللاجئين) .

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نظير أبو عبيد خلال الحفل الى أهمية البرنامج في تأهيل المشاركين والعاملين في مجال العمل الاجتماعي وتلبية احتياجاتهم من المهارات اللازمة للتعامل مع قضايا الهجرة واللجوء.

وأضاف أن الجامعة تفخر بريادتها وتفردها بتدريس البرنامج على المستويين المحلي والعالمي الأمر الذي يجسد اهتمام المؤسسات الأكاديمية بالقضايا والتحديات التي تواجه الإنسانية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وكشف عن خطط الجامعة في تحويل الدبلوم المهني إلى برنامج ماجستير نظراً للاهتمام المتزايد بهذه المواضيع الحيوية، والإقبال الكبير على التسجيل للفوج الثاني، حيث بلغ عدد المرشحين للقبول حوالي السبعين مشارك ومشاركة.

من جهتها بينت رئيسة قسم العمل الاجتماعي الدكتورة سحر مخامرة ان برنامج الدبلوم الذي استمر لمده ستة أشهر ركز على العوامل النفسية والاجتماعية للاجئين والمهارات الثقافية والخاصة بالاتصال والتعامل مع الاطفال والنساء في المجتمع المحلي ومخيمات اللجوء وكذلك المهارات الخاصة بالبحث العلمي الخاص باللاجئين، وتزويد المشاركين بمهارات متنوعة للتعامل معهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وأضافت ان البرنامج فرصة مهمة للتعايش، وقبول الآخر بغض النظر عن الاختلافات المتعددة، مشيدةً بروح العمل الجماعي والإيجابية التي تمتع بها المشاركين.

وألقت المشاركة هلا أبو عبيد كلمة، بالنيابة عن زملائها الخريجين والخريجات عبرت خلالها عن سعادتها الغامرة بالانضمام للبرنامج، وإتاحة الفرصة لها للتعرف والعمل مع مشاركين ومشاركات من مختلف الثقافات والجنسيات والتخصصات.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيديو قصير لمشاريع الطلبة المشاركين، كما قام الدكتور أبو عبيد بتوزيع الشهادات على مستحقيها والبالغ عددهم 35 مشاركا ومشاركة من الأردن وألمانيا واليمن والعراق وسوريا وإيطاليا.

 

يُشار الى أن دبلوم العمل الاجتماعي: الهجرة واللاجئين برنامج فريد من نوعه في الأردن والشرق الأوسط، حيث يستهدف العاملين في قطاع العمل الاجتماعي وخريجي هذا التخصص أو أي تخصص ذات علاقة، كما أنه مصمم للمهنيين من التخصصات الأخرى، ممن يعملون في مجال المعونة الإنسانية مع اللاجئين والهجرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :