facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وداعاً للأنسولين .. قطعة تزرع تحت الجلد لعلاج السكري


13-02-2017 07:44 PM

عمون - كشف الدكتور عبد الرزاق المدني، رئيس جمعية الإمارات للسكري، أن المؤتمر السابع للسكري، الذي تنظّمه الجمعيّة خلال الفترة بين 16 - 18 من الشهر الجاري، سيناقش آخر التقنيات الحديثة لعلاج السكري.

أبرز تلك التقنيات قطعة معدنية من البلاتينيوم بحجم عود الثقاب، لا يتعدى طولها 5 سنتمترات، ستزرع تحت الجلد، تكفي لتحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين بالكمية الكافية مدة عام، تستبدل بعدها بقطعة أخرى تغني مرضى السكري عن الاستخدام اليومي للأدوية والحقن.

وتوقّع المدني في حديثه لصحيفة "البيان" الإماراتية، في عددها الصادر السبت، أن تطرح قطعة البلاتينيوم في الإمارات مع بداية العام 2018.

وذكر المدني أن الأشهر المقبلة ستشهد طرح مضخات أنسولين جديدة؛ تراقب ارتفاع نسبة السكر وانخفاضها في الدم، عكس المضخات الحالية التي تراقب ارتفاع السكر فقط، لافتاً إلى أن "المضخّة ستتوفر قريباً في الإمارات".

وأوضح أن عهد حقن الأنسولين لمرضى السكري يوشك على الانتهاء؛ بعدما أظهر العلماء أنه بات بالإمكان استعادة إنتاج الأنسولين لمدة سنة كاملة من خلال تحفيز نظام المناعة، خاصة بعد أن دخلت القطعة المعدنية المصنوعة من مادة البلاتينيوم تجربة الإجراء العلاجي على عدد من المرضى.

وأشار إلى أن التجارب دخلت المرحلة النهائية التي تسبق الاعتماد من قبل الفيدرالية العالمية للسكري، ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية، خاصة بعد أن أظهرت النتائج أن العلاج آمن، ويمكن أن يستمر مدة عام كامل.

وأوضح أن الطريقة الجديدة لا توقف حقن الأنسولين العادية فحسب، بل تمنع تقدم المرض وتطوره؛ الأمر الذي قد ينقذ مرضى السكري من الإصابة بمضاعفات المرض مثل العمى، أو بتر الأطراف مع التقدم بالعمر.





  • 1 مطلق فرحان 13-02-2017 | 11:53 PM

    وحذر الدكتور المدني من اللجوء إلى زراعة الخلايا الجذعية التي تروج لها مواقع الإنترنت وبعض وسائل التواصل الاجتماعي على أنها العلاج الناجع والمفيد للتخلص من المرض، لافتاً إلى أن 99% ممن جربوا الطريقة محلياً وعالمياً لم يتخلصوا من المرض عكس ما تروج له بعض المراكز الطبية في دول الاتحاد السوفييتي السابق وبعض الدول العربية أيضاً، لأنها ما زالت قيد التجارب ولم يتم اعتمادها من قبل الفيدرالية العلمية للسكري ولا منظمة الغذاء والدواء الأميركية، وبالتالي ندعو المواطنين والمقيمين إلى التريث وعدم تصديق الإعلا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :