facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفيرة ويلز تزور الجامعة الهاشمية (صور)


14-02-2017 04:24 PM

عمون - التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني السفيرة الأميركية للأردن أليس جي ويلز خلال زيارتها للجامعة، وبحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والجامعات ومراكز البحوث الأمريكية.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور مروان عبيدات، والأستاذ الدكتور شاهر ربابعة نائب الرئيس، ومساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مصلح النجار، ومدير وحدة المكتبة الدكتور معاذ البطاينة.

وأكد الدكتور بني هاني خلال اللقاء أن الجامعة أنجزت تطويرا نوعيا للخطط والمناهج الدراسية، وقامت بعملية تحديث شاملة لمناهجها بما يتوافق والمستجدات العلمية والتكنولوجيا والمعرفية العالمية إضافة إلى تركيزها على بناء القدرات والكفايات والمهارات لدى الطلبة بما يتوافق واحتياجات العصر والمجتمع وأسواق العمل المحلية والعربية والعالمية.

وأشار إلى أن الخطط الجديدة ركزت على تعزيز المنظومة القيمية لدى الطالب من خلال طرح مساقات جديدة في بناء القيم الإنسانية المشتركة، وتفعيل الحوار الحضاري وقبول الآخر، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بإيجابية، كما تحدث عن دور الجامعة في إطلاق الطاقات الإبداعية من خلال تكثيف النشاطات الهادفة مشيرا إلى تنظيم المسابقات الإبداعية والثقافية والرياضية المتنوعة بالإضافة إلى تعزيز الأندية الطلابية التي تعنى بالحوار والمناظرة والقيم الديمقراطية والبحث العلمي ومهارات التواصل وغيرها من المهارات التي يحتاجها الطالب لينطلق لقيادة المجتمع مستقبلا.

وتناول الرئيس في اللقاء دور الجامعة في حقن دماء جديدة في الجسم الأكاديمي من خلال استدامة ابتعاث نخبة الطلبة للجامعات العالمية وخاصة الأمريكية المرموقة للحصول على درجة الدكتوراة.

وذكر الدكتور بني هاني بأنه تم بناء شراكة إستراتيجية في التعاون الأكاديمي والبحثي والعلمي مع عدة جامعات أمريكية مرموقة من أبرزها جامعة تكساس في أرلنغتون وعدة جامعات أخرى.

وقالت السفيرة الأمريكية أن الجامعة الهاشمية تعد نموذجا للمؤسسات الأكاديمية الناجحة في إدارتها وخططها ومناهجها، مؤكدة على أهمية تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي والبحثي والعلمي بين الجامعات الأردنية ونظيراتها الأمريكية.

ومن جهة أخرى التقت السفيرة إليس ويلز بعدد من طلبة الجامعة في الركن الأميركي في وحدة المكتبة حيث رحب مدير وحدة المكتبة الدكتور البطاينة بالسفيرة ويلز، وقدم الطالب حازم الجرايشة نبذة عن نشاطات الركن التي تركز على تعليم اللغة الإنجليزية للطلبة وإقامة النشاطات والندوات والدورات التدريبية.

وجرى خلال اللقاء نقاش مع طلبة الجامعة حول فرص التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وفرص العمل بعد التخرج، ومدى مواءمة الخطط الدراسية لسوق العمل، والنشاطات التي تبني شخصية الطالب خاصة الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع.

وقامت السفيرة ويلز بجولة زارت خلالها مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة، أحد أهم محطات الطاقة الشمسية في الأردن، والتي تغذي كافة الحرم الجامعي بالكهرباء إضافة إلى تزويد شبكة الكهرباء الوطنية بالفائض، حيث أكدت السفيرة على نوعية وريادة هذا المشروع البيئي الاقتصادي المستدام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :