facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يؤكد تمسكه بحل الدولتين سبيلا لحل القضية الفلسطينية


16-02-2017 01:00 AM

عمون - مصدر حكومي رفيع صرح، ان حل الدولتين للقضية الفلسطينية "هو الحل العادل للشعب الفلسطيني ويحقق مطالبه الوطنية، كما انه مصلحة وطنية عليا للدولة الاردنية".

وفيما صدر عن البيت الابيض الاميركي اول من امس تصريحا لمصدر رسمي فيه، يشير الى ان واشنطن "لم تعد متمسكة بحل الدولتين للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وأشار المصدر الحكومي، في تصريح لصحيفة"الغد" امس، الى ان حل الدولتين ودعمه هو "موقف الاردن"، رافضا التعليق على ما قال انه "تلك التسريبات الاميركية"، واكد المصدر ان الاردن "لن يعلق على تسريبات او اية مواقف غير واضحة وملتبسة".

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، اعلن اول من أمس الثلاثاء، أن واشنطن لم تعد متمسكة بحل الدولتين كأساس للتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.
ويتعارض هذا الموقف مع الثوابت التاريخية للولايات المتحدة في هذا الشأن، حيث جاء هذا التصريح عشية وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى البيت الأبيض، والذي يتوقع ان يكون التقى في وقت متاخر من يوم امس (بتوقيت الاردن) الرئيس الاميركي دونالد ترامب . وقال المسؤول الكبير في البيت الأبيض، مشترطا عدم نشر اسمه، أن الإدارة الأميركية "لن تسعى بعد اليوم إلى إملاء شروط أي اتفاق لحل النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، بل ستدعم أي اتفاق يتوصل إليه الطرفان، أيا يكن هذا الاتفاق".
وأضاف: "إن حلا على أساس دولتين لا يجلب السلام ليس هدفا يريد أي أحد تحقيقه"، مؤكدا أن "السلام هو الهدف، سواء كان عن طريق حل الدولتين أو عن طريق حل آخر إذا كان هذا ما يريده الطرفان".
واثار التصريح الاميركي الجديد انتقادات فلسطينية واسعة عبر عنها مسؤولون في السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية.

الغد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :