facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفقر في الأغوار .. جرس إنذار


المحامي محمد الصبيحي
17-02-2017 04:41 PM

لا أدري متى زار وزير مناطق الاغوار ؟؟ 
هل يجرؤ وزير التنمية الاجتماعية على زيارة الاغوار للاطلاع على احوال الفقراء ؟؟ 
بل هل يجرؤ رئيس الوزراء على التجوال بين المواطنين هناك ؟؟ 
أنا كمواطن عادي وكاتب صحفي أسمع وأرى ما لا يمكن وصفه ولا قوله في بلد يفترض انها تحترم انسانية الانسان وتحفظ له كرامته  !! 
هل تعرف الحكومة أن الفقر في الاغوار قارب حد الانفجار ؟؟ اليس في المنطقة حكام إداريون وشرطة أمن وقائي ومخابرات ترقب الهمسات ؟؟ الا يكتبون للحكومة ؟؟ 
هل تعلم الحكومة أن الناس ما عادوا يهابون الشرطة ولا المخابرات ولا العساكر وأن بينهم آلافا مؤلفة يرون في السجن ملاذا آمنا من الجوع والبرد ؟؟
يقول لنا بعض من يسكنون الاغوار أن هناك كثيرون يأخذون الخبز من المخابز بالدين !! وأن الفقر وصل حدا أكلت فيه عائلات أمعاء الدواجن وأرجلها. 
ويقولون أن سبعة عشر الف مزارع مطلوبون للتنفيذ القضائي بسبب الديون ؟؟ أي أن سبعة عشر ألف عائلة في مهب الريح !! 
انني لا اجد الكلمات التي تصف الوضع هناك مثلما لا اجد الكلمات التي تصف البطر الغذائي في غرب عمان، غير أن أقول ان ما يلقى في القمامة من بقايا مطاعم عمان الغربية وسكانها يطعم نصف سكان الصومال يوميا . 

واقول أن يأكل رئيس وزراء وعائلته أثناء رئاسته بأكثر من مليوني دينار ويجوع مليون مواطن في الاغوار جوعا مستديما فان تلك جريمة لا تغتفر فقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام (ايما لحم نبت من حرام فالنار أولى به) – او كما قال -. 
وأقول أن ادارات البنوك التي تكدس الارباح السنوية وتطارد المزارعين ترتكب جريمة بحق مستقبل الوطن . 
وأقول أن بطر أغنياء عمان وصممهم عن جوع الفقراء جريمة بحق مستقبل ابناء الاغنياء والفقراء على حد سواء.

 
وإذا كانت الاجهزة الامنية والادارية لا تضع الحكومة بصورة الوضع فأعطني رقم هاتفك الخاص يا دولة الرئيس لأرسل لك يوميا -واتس أب -بما يقوله الناس وبما يئنون منه أنين النزع الاخير !! 

 

الاغوار اصبحت منطقة مرهوبة من الوزراء والعقبة الاقتصادية خارج منطقة اختصاص الوزراء فيا دولة رئيس وزراء حكومة عمان أفق من سباتك قبل أن تقرع أيدي الجائعين ابوابك.





  • 1 مواطن 19-02-2017 | 10:22 AM

    هو بس في الاغوار يا صبيحي ؟ تعال وشوف في العاصمه
    اصحي الصبح او اذا كنت بتصلي شوف الناس منين بتاكل ؟ من المزابل يا صبيحي
    وحكومتنا الضاله هي واعوانها بدها تعمل حفلات مزيكه لفنان

  • 2 تيسير خرما 19-02-2017 | 10:47 AM

    التعليم خرًج مهندسين وأطباء وصيادلة ومعلمين بأعداد فائضة فاغتربوا وأنشأوا بنية تحتية لدول شقيقة والآن لم تعد بحاجة، إذن ليس مطلوب تعليم أكثر بل خلق فرص عمل وتدرب على مهنة بتخفيف التزامات صاحب العمل لمستخدميه الأردنيين لفئة عمر 16-26 وإضافة رواتب غير أردني مستخدم لديه للدخل الخاضع لضريبة دخل صاحب عمل واستيفاء 800 دينار سنوياً منه عن كل معال يحضره مستخدم غير أردني واستيفاء 5% سنوياً من بدل إيجار سكن غير أردني من المالك وحظر استخدام غير أردني بعمر 26 فما فوق وحظر تجديد تصريح عمل وإقامة لهم بل ترحيل

  • 3 عجباً - فقر !! 19-02-2017 | 01:16 PM

    فقر ؟ طيب ليش العمالة الوافدة جيوبها مليئة دولارات ودنانير + مساكن لهم مجانية وماء وكهرباء وخضار وفواكه مجانية ودواجن ...، فمتى تكفوا عن اسطوانة الفقر والبطالة ؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :