facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نحو مليون سوري ولبناني بحاجة لإغاثة عاجلة


17-02-2017 07:50 PM

عمون- ذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، الجمعة، أن أكثر من 850 الف لاجئ سوري ومواطن لبناني بحاجة للدعم من أجل الصمود خلال فصل الشتاء الحالي.

وأشارت المفوضية في تقرير يتناول أبرز مستجدات أوضاع اللاجئين السوريين، إلى أن عدد اللاجئين المسجلين لدى مكتب المفوضية في لبنان يبلغ مليونا و11 الفا و366 لاجئا.

وتنفذ المفوضية برنامجا خاصا بفصل الشتاء، يشمل تقديم المساعدات النقدية، خلال الفترة الممتدة من نوفمبر 2016 إلى مارس 2017، لمساعدة الأسر المحتاجة على شراء الوقود وغيرها من مستلزمات فصل الشتاء.

وقال تقرير المفوضية إن الوكالات الدولية والحكومة اللبنانية طالبت بـ 2.048 مليار دولار في خطة لبنان للتصدي للأزمة للعام 2016.

وأوضحت مفوضية المم المتحدة أنه تم تخصيص أكثر من 1.12 مليار دولار حتى الآن، لدعم هذه الخطة أي نصف المبلغ المطلوب.

وكانت المفوضية بالاشتراك مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي قد أجرت تقييما لجوانب الضعف لدى اللاجئين السوريين لعام 2016، الذي نشرت نتائجه نهاية العام الماضي، ذكر أن الأسر قد استنفدت مواردها المحدودة وأن أكثر من ثلث اللاجئين يعانون من درجة متوسطة إلى معتدلة من انعدام الامن الغذائي.

(سكاي نيوز عربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :