facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





على طريقة "حديقة الديناصورات" .. الماموث يعود للحياة


17-02-2017 07:56 PM

عمون- أعلن علماء أميركيون أنهم على وشك إعادة حيوان 'الماموث'، الذي انقرض قبل آلاف السنين، إلى الحياة مجددا في غضون عامين، في مشروع تطوير الحمض النووي لاستعادة الحيوانات من الانقراض.

ويسعى العلماء بجامعة هارفارد الأميركية، من خلال مشروع طموح للهندسة الوراثية، إلى ربط جينات الماموث بجينوم جنين الفيل لاستنساخ هجين الماموث والفيل، في حيوان سيمتلك جميع السمات المعروفة للماموث، وسيكون مزيجا بين الفيل الآسيوي العملاق والماموث المنقرض.

ويعتقد العلماء أن بإمكانهم استعادة مخطط الحمض النووي للماموث، واستخدام الحمض النووي من حفرية ماموث محفوظة في ثلوج سيبريا بالقطب الشمالي، بخصائصها التي تحمل شفرة الفرو الأشعث والآذان الكبيرة والدم المضاد للتجمد ودمجها مع الحمض النووي للفيلة، وفقا لصحيفة 'الإندبندنت' البريطانية.

وأظهرت الفحوصات المخبرية أن الخلايا تعمل بشكل طبيعي في الحمض النووي للماموث والفيل، وأن العلماء لديهم الآن خطط طموحة لزرع الجنين العملاق داخل رحم صناعية بدلا من استخدام أنثى فيل كأم بديلة.

يذكر أن الماموث ذو الشعر الكثيف، الذي كان يجوب جميع أنحاء أوروبا وآسيا وإفريقيا وأميركا الشمالية اختفى خلال العصر الجليدي الأخير، قبل 4500 عام، وربما يرجع ذلك إلى عوامل منها تغير المناخ، والصيد من قبل البشر.

(وكالات)




  • 1 معن 18-02-2017 | 05:15 AM

    اللهم لا تعذبنابما فعل السفهاء منا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :