facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنشاء وحدات ومراكز لإطفاء الحرائق بعجلون


17-02-2017 08:53 PM

عمون- وضعت مديرية زراعة عجلون كاميرات لمراقبة الغابات للحد من الاعتداء عليها بالتقطيع الجائر وإفتعال الحرائق وانشاء وحدات ومراكز لاطفاء الحرائق .

وأشار مدير زراعة المحافظة ابراهيم الاتيم إلى أن الكاميرات تتميز بمواصفات عالية توضع على أبراج المراقبة والمحطات بحيث تغطي مساحات واسعة من الغابات مبينا انه تم اجراء تجربة من خلال وضعها في اماكن محددة للتاكد من فاعليتها والمساحة التي تغطيها.

وأكد الدكتور الاتيم على أن هذه الخطوة تعتبر من انجح التجارب لحماية الغابات ومراقبتها من حيث اكتشاف الحرائق وتحديد هوية الفاعلين للحرائق التي غالبا ما تسجل ضد مجهول.

ودعا المجتمع المحلي إلى اهمية المحافظة على الغابات في المحافظة التي تمثل رئة الأردن وثروة وطنية لا تقدر بثمن وحمايتها من الاعتداء المتمثل بالتحطيب الجائر والحرائق والرعي الجائر والمحاجر.

وبين الاتيم أن وزارة الزراعة عززت المديرية بأعداد من الطوافين وزيادة الجولات الميدانية على مدار الساعة بالتعاون مع مختلف الاجهزة الأمنية لمراقبة هذه الغابات مؤكدا أهمية إنشاء وحدات ومراكز لإطفاء الحرائق تكون قريبة من الغابات وفتح الطرق داخل الغابات لتسهيل عملية المراقبة والتعامل مع الحرائق بصورة أفضل وإغلاقها في الوقت المحدد.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :