facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طالب أردني يلقي كلمة بالأمم المتحدة حول المرأة والعلوم


17-02-2017 09:23 PM

عمون- اختير الطالب الاردني، عبدالوهاب طبيشات لإلقاء كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في اليوم العالمي الثاني للمرأة في العلوم.

واختير طبيشات البالغ من العمر 16 عاما ليمثل فئة الشباب في المؤتمر العالمي المعنون رؤية الشباب في دعم المرأة والفتيات في العلوم ودور الإعلام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال العلوم والبحث العلمي . وتم دعوة الطالب الاردني المقيم في الدوحة من سمو الاميرة نسرين الهاشمي، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الملكية للعلوم بجامعة هارفارد.

وكان رئيس الجمعية العامة، بيتر تومسون قال في منتدى سبق المؤتمر إن المرأة قد ساهمت في العديد من الإنجازات العلمية الهامة على مدار التاريخ البشري، ولكن النساء لم يحظظن بالقدر الكافي من الاعتراف بمساهماتهن العلمية.

ورحب تومسون بتصحيح السجل التاريخي لبعض هذه الحالات مشيرا إلى أن هذا الاعتراف المتأخر لا يمكنه عكس الآثار الناتجة على أجيال من الفتيات والنساء إثر تهميش دور المرأة في مجال العلوم.

يذكر بان الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت ان يكون يوم 11 شباط من كل عام بوصفه يوما دوليا للمرأة في مجال العلوم، رامية بذلك إلى تحقيق امكانية مشاركة المرأة مشاركة متساوية مع الرجل في مجال العلوم ، بما يدفع قدما في اتجاه تحقيق المساواة بين الجنسين.

ويذكر أيضا ان الامم المتحدة تحتفل بيوم المرأة العالمي في الثامن من شهر آذار من كل عام.

(بترا)




  • 1 د.جمال الشلبي 18-02-2017 | 12:19 PM

    كل الفرح والسعادة عندما نرى ابن أخي وصديقي وجاري الحبيب د.رزق طبيشات المبدع عبد الوهاب يمثل الأردن والعرب في الامم المتحدة وعمره 16 عاما..كم أفتخر بابننا الغالي الذي يمثل النصر والسمو لاهله ، وشعبه ، وامته..ومبروك لنا جميعآ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :