facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصحة النيابية" تدعو للإسراع ببناء مستشفى بديل "للأميرة بسمة" بإربد


18-02-2017 02:17 PM

عمون - اكدت لجنة الصحة النيابية ضرورة الاسراع بالمباشرة بإجراءات انشاء مبنى بديل لمستشفى الاميرة بسمة التعليمي يستطيع استيعاب الضغط لحاصل عليه كونه مستشفى تحويلي مركزي.

كما اكدت اللجنة على لسان رئيسها الدكتور ابراهيم بني هاني خلال زيارته المستشفى اليوم السبت والتجول بمرافقه على اهمية ان تسير عملية بناء المستشفى البديل بموازاة اعادة تأهيل المبنى القائم ورفده بالاحتياجات الضرورية، لتمكينه من النهوض بأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقه ريثما ينتهي تجهيز المستشفى البديل.

واشار بني هاني وعضو اللجنة الدكتور نضال الطعاني بحضور النائب محمود الطيطي، الى ان انشاء مستشفى بديل لا يعني الاستغناء عن المستشفى الحالي الذي يعود له الفضل في ارساء النهضة الصحية في محافظة اربد منذ تأسسيه مطلع ستينات القرن الماضي لأنه لا يجوز الاستغناء عن المرافق الصحية الاساسية والقديمة مهما حدث من تطور، ولفتا الى اهمية ايلاء الاعتناء الكافي من قبل وزارة الصحة والمسؤولين عن التخطيط الصحي بالمراكز الصحية بالشكل الذي تستعيد فيه ثقة المريض بخدمات المراكز الصحية من خلال رفده بأطباء اسرة واطباء عامين على مستوى متقدم من الخبرة والتأهيل لتخفيف الضغط عن المستشفى وعدم وصول الحالات التي يمكن معالجتها بالمراكز الا للحالات اللازمة لذلك.

واكد النواب ان المبنى الحالي للمستشفى اصبح متهالكا وان عمليات اعادة التأهيل فيه تذهب سدى ودعوا الى صيانته ورفده بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية التي يحتاجها في بعض التخصصات في الوقت الذي اشادوا فيه بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في المستشفى رغم ضيق المكان والضغط الكبير الذي يتعرض له بتقديم خدمات صحية وطبية وعلاجية متميزة.

ونوهوا الى ان قسم الاسعاف والطوارئ بوضعه القائم والحالي لا يمكن احداث اي عمليات توسعة فيه نظرا لضيق مساحته مما يلقي اعباء اضافية على عاتق كوادره ازاء استقباله لأكثر من 700 حالة بشكل يومي.

واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور اكرم الخصاونة الى واقع المستشفى وابرز احتياجاته، مشيرا الى نسبة الاشغال فيه تزيد عن 95% وتصل في قسمي الباطني رجال ونساء الى 110% مما يؤشر الى ضرورة الاسراع بإنشاء المستشفى البديل لمواجهة الاعداد الكبيرة التي تراجع المستشفى على اثر النمو المتزايد بعدد السكان اذ يقدم المستشفى الخدمات الصحية والعلاجية لميوني نسمة يقطنون المحافظة علاوة على اكثر من ربع مليون لاجئ سوري.

واشار الى ابرز الاحتياجات الحالية في ظل الوضع القائم للمستشفى تتمثل بزيادة الكوادر الطبية في تخصصات الجراحة والعظام والباطني واعتبر الكوادر التمريضية غير كافية قياسا لحجم العمل اذ يستنزف قسم الاسعاف والطوارئ الجزء الاكبر من هذه الكوادر على حساب الاقسام الاخرى.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :