facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هيئة النزاهة ومكافحة الفساد


د. ابراهيم العموش
18-02-2017 04:00 PM

تبذل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد جهودا حثيثة في خلق بيئة أعمال نظيفة تناسب الدولة الاردنية التي بلغ عمرها المديد ستة وتسعين عاماً. وتعمل الهيئة، في ظل ادارتها الحالية، بصمت غالباً وهو من متطلبات سرية التحقيق.

ولأن الوقاية خير من العلاج، فقد اقترحت سابقاً تنفيذ مشروع وطني تتبناه الهيئة يهدف الى مراجعة جميع أنظمة وتعليمات الدولة لوضع اليد على منافذ الفساد المتمثلة بالسلطة التقديرية التي تمنحها تلك الانظمة والتعليمات للأفراد (كالوزراء ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر) في صرف المكافآت والاستعانة بالخبراء وشراء الخدمات وغير ذلك من طرق التنفيع وهدر المال العام. وبعد ذلك تقدم هيئة النزاهة ومكافحة الفساد توصياتها للجهات المعنية.

قد يستغرق انجاز هذا المشروع الوطني عاما كاملاً أو يزيد، ولكنني على يقين من أن الكثير من الزملاء المحامين، وأنا واحد منهم، على استعداد للمشاركة في تنفيذه ودون مقابل.

ودمتم بخير




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :