facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"السلطة" تدين اقدام الاحتلال على هدم تجمع الخان الاحمر


19-02-2017 01:26 PM

عمون- ادان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية وليد عساف، قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاحد، بتوزيع ما يقارب 40 إخطار هدم للمنشآت السكنية في تجمع الخان الاحمر، بما فيها مدرسة الاطارات، وإبلاغ المواطنين أن عليهم إخلاء التجمع بشكل كامل قبل تاريخ 23-2-2017.

وقال عساف في بيان له اليوم الاحد، ان قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، بمحاصرة التجمع بشكل كامل، وتسليم جميع سكانه إخطارات بهدم منشأتهم بما فيه المدرسة، يأتي ضمن سياسة التطهير العرقي الممنهجة التي تنفذها قوات الاحتلال في التجمعات البدوية ومنطقة (أي ون)،بهدف ضم الاراضي الواقعة شرقي القدس الى المستعمرات الاسرائيلية.

وأكد أن إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ مخطط الهدم لتجمع الخان الاحمر، والذي يطال ما يزيد عن 40 عائلة، تتكون من 360 شخصا، هو بمثابة نكبة جديدة لهؤلاء المواطنين، الذي سبق وأن تم تهجيرهم من أراضيهم عام 1948.

وأضاف عساف، أن الهيئة ستعمل بكل طاقتها من أجل تعزيز صمود وثبات المواطنين في تجمع الخان الاحمر، وكافة التجمعات المستهدفة بالتهجير، بالشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية.

وناشد الوزير كافات المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية، والقنصليات الاوروبية، لممارسة دورها وتنفيذ التزاماتها كأطراف متعاقدة في اتفاقيات جنيف، لمنع تنفيذ قرارات الهدم والترحيل القسري، وإبطال هذا الاعتداءات العنصرية من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :