facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لاول مرة "زمالة دولية" لحوار الاديان


19-02-2017 03:56 PM

عمون- اطلق مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات برنامجه للزمالة الدولية (KIFP) في المنطقة العربية اليوم الاحد من العاصمة الاردنية عمان .

ويسعى المركز من خلال برنامجه لدمج ثقافة الحوار في عمل المؤسسات التعليمية الدينية،وذلك بهدف بناء قدرات القيادات الدينية المستقبلية على نشر ثقافة التعايش والسلام بين الشعوب بعدالنجاح الذي حققه برنامج المركز للزمالة الدولية على المستوى العالمي، خصوصاً في منطقة جنوب شرق آسيا.

يشارك في برنامج الزمالة في نسخته العربية 25 مشارك ومشاركة من 12 دولة عربية،يمثلون مؤسسات تعليمية رائدة، ومؤسسات ناشطة في مجال الحوار بين أتباع الأديان.

وسوف ينضم المشاركون من العالم العربي إلى شبكة الزمالة الدولية والتي تضم أكثر من 113 زميلاً وزميلة من 34 دولة. وعلى مدى هذا العام، سوف يقوم الزملاءببناء شراكات مع زملائهم من الأديان والثقافات المتنوعة ليتقنوا من خلال تجربتهم في مجال مهارات الحوار التي يهدف البرنامج إلى تمكينهم مننقلها في مجتمعاتهم.

علماً أن برنامج الزمالة يتكون من ثلاثة مسارات تدريبية موزعة على مدار العام، وخلل الفترة الواقعة بين المسارات التدريبية، سيلتحق المشاركون في محاضرات نظرية وإجتماعات شهرية عبر شبكة الإنترنت. حيث يهدف المسار التدريبيالأول إلى تنمية المهارات في مجال الحوار وتعريف المشاركون على الآخر.

بينما يركز المسار التدريبي الثاني على بلورة أفكارهم لتكوين مبادرات حوارية مستدامة،تهدف إلى نشر ثقافة الحوار في مجتمعاتهم من خلال المؤسسات التي ينتمون إليها،ويتم ذلك بقيادة خبراء الحوار من المركز،حيث يقدمون المشورة والمعونة في إعداد المبادرات.

ومن خلال المسار التدريبي الثالث والأخير، يلتقي الزملاء في العاصمة النمساوية، فيينا لإستعراض مبادراتهم، والنتائج الناجمة عنها،ومناقشة أفضل الممارسات في تطبيق الحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

والجدير بالذكر أنه خلال فترة العامين الماضيين استطاع زملاءالمركز أن يصلوا بشكل مباشر إلى أكثر من 3600 شخص من خلال مبادراتهم المحلية التي وصل عددها إلى 60 مبادرة حوارية في أنحاء العالم.

من جانبه أشار الأمين العام للمركز، الأستاذ فيصل بن معمر إلى أن هناك حاجة ملحة في العالم العربي لتعزيز ثقافة الحوار من أجل السلام والتعايش.

وحيث أن العالم العربي يواجه بعض المشكلات بسبب استغلال الدين لتبرير العنف. فنحن بحاجة ماسة للقدوات والخبراء القادرين على نشر ثقافة الحوار، وتعميم فوائده من خلال أعمالهم وتعاليمهم لنشر السلام بين المجتمعات.

كما أشار إلى أنه من خلال برنامج الزمالة الدولية، ومن خلال برامج المركز كافة، نسعى لبناء الجسور بين أتباع الأديان والثقافات المتنوعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :