facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق مبادرة إحنا بهمتنا بلواء الطيبة في إربد


19-02-2017 04:14 PM

عمون- اطلقت مجموعة من مشاركي برنامج "أنا اشارك مجتمعي"، ومجموعة من المتطوعين من جمعية الطلبة وأبناء الشهداء في لواء الطيبة والمعهد الديمقراطي الوطني، اليوم مبادرة بعنوان " إحنا بهمتنا".

وتهدف المبادرة التي تمولها الوكالة الأمريكية للأنماء الدولي، الى زرع ثقافة التشاركية والعمل الجماعي والتطوعي لدى الطلبة، و ترسيخ مفهوم المواطنة الفاعلة فعلاً وقولا، إضافة الى تحسين المستوى الاقتصادي للفتيات والسيدات في قرية صما وتمكينهن اقتصاديا في المجتمع.

وتشتمل المبادرة التي رعاها متصرف لواء الطيبة الدكتور أحمد عليمات بحضور مدير الزراعة المهندس مفيد حداد ومديرة التنمية آمال عبيدات وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وأهالي بلدة صما التابعة للواء الطيبة على إجراء أعمال الصيانة والدهان لمجموعة من الغرف الصفية في المدارس، وزراعة الأشجار في المنطقة، إضافة الى عقد دورات تدريبيه لسيدات القرية في فن التجميل والخياطة.

وتهدف الى تحقيق أثر مجتمعي واقتصادي مستدام للمجتمع المحلي في قرية صما، وذلك من خلال إكساب السيدات المشاركات المهارات الحرفية اللازمة التي تساعدهن على إيجاد فرص عمل مناسبة في سوق العمل.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسة من المبادرات التي يطلقها مشاركي برنامج "أنا اشارك مجتمعي"، في محافظتي إربد والمفرق، بعد سلسلة من الجلسات الحوارية التي يعقدها البرنامج مع المشاركين والمهتمين من المجتمع المحلي من الأردنيين والسوريين للخروج بمبادرة تعالج قضايا ومشاكل معينة في مجتمعهم المحلي.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :