facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل تدريبية حول حقوق الانسان في النقل


20-02-2017 12:18 PM

عمون- بدأت فعاليات ورشة العمل التدريبية اليوم الاثنين، حول مضامين حقوق الانسان وربط مفاهيم النقل بحقوق الانسان، والتي تضمنت ضباط ارتباط من مؤسسات وزارة النقل لتوظيف المفاهيم الرئيسية لحقوق الانسان في انماط النقل المختلفة.

وبين مدير المركز الوطني لحقوق الانسان عيسى المرازيق، اهمية عقد هذه الورش، التي تستهدف تعميق المفاهيم المتعلقة بحقوق الانسان وتوظيف التشريعات الناظمة لخدمة هذه الحقوق، مشيدا بالتعاون والتشارك القائم بين المركز والمؤسسات الرسمية لخدمة هذا المجال .

واشار بالدور الذي تضطلع به وزارة النقل في تأسيس منظومة حقوقية الهدف منها خدمة المستفيدين من قطاع النقل وتوفير وسائط نقل تخدم ذوي الاعاقة وتلائم احتياجات الاشخاص بشكل عام، مبينا ان الحق في التنقل من الحقوق الرئيسية التي يتمتع بها الاشخاص ويجب ان تكون بصفة متميزة وتقدم الرعاية اللازمة للقطاع.

وتتضمن ورشة العمل التدريبية تفصيلا للمفاهيم والتشريعات الدولية لحقوق الانسان، واتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة لليوم الاول، وفي اليوم الثاني تتخذ الورشة طرحا لأدوار المركز الوطني لحقوق الانسان في حماية وتعزيز حقوق الانسان، واتفاقية حقوق ذوي الاعاقة، وتمارين لرصد هذه الحقوق.

يشار الى ان رسالة المركز الوطني لحقوق الانسان هي حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها ومراقبة أوضاعها وتقديم المشورة والمساعدة القانونية لمحتاجيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمعالجة الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات والتجاوزات على حقوق الإنسان للحد منها ووقفها وإزالة آثارها، بالإضافة الى إعداد الدراسات والأبحاث وتوفير المعلومات وعقد الندوات والدورات التدريبية وإدارة الحملات وإعلان المواقف وإصدار البيانات والمطبوعات وإعداد التقارير اللازمة.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :