facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سارة السهيل توقع لاطفال معرض الكتاب لقصتها "ندى وطائر العقاقير"


20-02-2017 03:26 PM

عمون- فى اطار الاحتفال بعرس الثقافة المصرية وخلال فاعليات مؤسسة دار المعارف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 48.

اقامت المؤسسة برئاسة سعيد عبده رئيس مجلس ادارة مؤسسة دار المعارف المصرية حفل توقيع للكاتبة سارة طالب السهيل عن صدور قصتها للاطفال بعنوان ( ندى وطائر العقاقير ) الصادرة عن سلسلة اجمل حكايات .

حيث حضر الحفل الكاتب الكبير يعقوب الشارونى والكاتب محمد نجم وعدد كبير من الاطفال ودور الايتام والعاملين بادارة النشر بالمؤسسة .

واكد سعيد عبده بأن «دار المعارف»، بأنها من أقدم دور النشر على مستوى الوطن العربى، وتمتلك من الإصدارات التي يفخر بها كل مصري وعربي ، وهى تحتضن كل المبدعين و تختار النصوص المميزة بحرص شديد.

وقال : تشرفنا بالتعاون مع الكاتبة سارة السهيل من خلال المكتبة الخضراء فى اصدار قصة اميرة البحيرة والان نحتفل معها باصدار جديد لسلسلة اجمل حكايات ( قصة ندى وطائر العقاقير ) .

واوضح الكاتب يعقوب الشاروني بأن الكاتبة سارة السهيل حققت تكاملاً منشوداً في الكتابة للأطفال بالجمع بين مضمون النص والشكل المعبر عنه بالرسم وان تجربة هذه القصة تؤكد أن مؤلفتها عايشت الأطفال واستمعت لخبراتهم واستفادت منهم قبل طباعتها في الكتاب وهو يحقق الاستمرارية لكاتب الأطفال.

ومن جانبها قالت الكاتبة سارة السهيل : بأن معرض القاهرة للكتاب يعتبر من اهم المحافل الادبية على مستوى العالم العربى وما زلت مداومة على حضور هذا المحفل الثقافى كل عام من خلال عقد ندوات للاطفال والكبار .

وعن الكتابة للاطفال قالت : ان عوالم الاطفال مهمة جدا ليس لانها جميلة ومثيرة ومؤثرة ولكن لها سحرها وغموضها فكتابة القصه للطفل تحد كبير ومخيف لان تقديم المعلومة للطفل ليتقبلها ويتفاعل معها بعد ذلك امر في غاية الصعوبة , لان اختيار اللغة والكلمات وطريقة السرد والصور وطريقة الاخراج واختيار العمر امور تحفها المغامرة والنجاح والفشل , ثم ضرورة اختيار الموضوع ليكون مثيرا ومقنعا .

وبهذه المناسبة تم الاحتفال ايضا بتوقيع الطبعة الثالثة من قصتى ( اميرة البحيرة ) الصادرة عن المكتبة الخضراء .

وفى ختام الاحتفال قامت الكاتبة سارة السهيل بتوقيع اصدارتها للاطفال الحاضرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :