facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المصفاة تنظم جولة للصحافيين على محطة غاز عمان


21-02-2017 03:29 PM

عمون- نظمت شركة مصفاة البترول الاردنية جولة للصحافيين على محطة غاز عمان – ابوعلندا، لاطلاع الصحافيين على الآلية التي تتبعها الشركة في التأكد من سلامة أسطوانات الغاز.

وراقب الصحافيون عن كثب، مراحل تفقد وتعبئة اسطوانات الغاز، حيث تمر تلك المراحل بحرص ومراقبة شديدتين، حيث تأكد الحضور، من ان عملية التعامل مع الغاز المسال بدءاً من انتاجه واستيراده وتخزينها ومن ثم تعبئته في اسطوانات الغاز لا يحتمل وجود الماء أو الرمل مطلقا.

وشاهدوا المراحل التي تمرّ بها تعبئة الاسطوانة من الفحص المشدد من قبل كوادر الشركة الفنية المؤهلة قبل خروجها من محطات تعبئة الغاز، حيث يتم فحص الاسطوانة والصمام عند استلامها من موزعي الغاز واستبعاد الاسطوانة التي تعاني من أية عيوب حال اكتشافها خلال الفحص.

وتابع المشاركون في الجولة، "تجربة تسرب غاز" من إحدى الأسطوانات، وكيفية التعامل معها واستبعادها من خط التعبئة فورا.

وقال الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة، ان الشركة اعادة تعبئة حوالي (7.6) مليون أسطوانة غاز منزلي منذ بداية العام الجاري في محطاتها الثلاث بـ عمان، اربد والزرقاء.

وبيّن البشايرة خلال الجولة، ان الإنتاجية في محطة عمان سجّلت حوالي (4.1) مليون أسطوانة خلال ذات الفترة، مضيفا ان الإنتاجية في محطة اربد سجّلت نحو حوالي (2.1) مليون أسطوانة، بينما سجلت في محطة الزرقاء حوالي (1.4) مليون أسطوانة.

وتعمل محطات تعبئة الغاز الثلاث المملوكة للمصفاة، في عمان والزرقاء واربد، بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي تصل اليها طيلة اليوم.

يشار الى ان مصفاة البترول الأردنية قد قامت باستيراد ما يزيد عن المليون صمام غاز العام الماضي وتقوم باستبدال أي صمام يتبين بالفحص ضرورة استبداله، كما أن جميع الحوادث المتعلقة بالغاز ناتجة عن تسرب من خرطوم الغاز أو من مانعة التسرب (الجلدة) ولم يثبت أن التسرب كان ناتج عن الاسطوانة بحد ذاتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :