facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية: تدريب الطالب الأول في كلية الهندسة مجانًا باليابان


21-02-2017 06:04 PM

عمون - وقعت الجامعة الهاشمية، وشركة جونسون هيتاشي، اتفاقية لتبرع الشركة للجامعة بإنشاء مختبر خاص بالتكييف والتبريد ومجالات التصنيع المتعلقة به، وتدريب الطلبة خاصة طلبة كلية الهندسة في المختبر المتطور.
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، والمدير العام لشركة جونسون في الأردن أحمد عقل، تدريب الطالب الأول من كلية الهندسة مجانا في الشركة باليابان، وتدريب سائر الطلبة في أي منتجات هيتاشي بالإضافة إلى إعطاء طلبة الكلية أولوية في التوظيف بعد التخرج.

وحضر توقيع الاتفاقية مستشار شركة الأصالة وزير الأشغال الأسبق يحيي الكسبي، والمدير العام للشركة محمد تفال، ورئيس مجلس الإدارة جهاد أبو رأس، ونائب رئيس الجامعة الدكتور شاهر ربابعة، ومساعد الرئيس الأستاذ الدكتور مصلح النجار.

وقال الدكتور بني هاني، أن الجامعات المرموقة تعنى بالتعاون مع الصناعات المتقدمة في أي دولة في العالم، حيث أن الجامعات بإمكانها تقديم الحلول الناجعة للمشكلات العلمية التي تنشأ لدى المصانع، وذلك من خلال البحوث والدراسات الأكاديمية المختصة والمتقدمة وتهيئة الأجواء للعمل على إيجاد الحلول في المختبرات والاستفادة من الأفكار المقدمة.

ولفت إلى دور شركة الأصالة الأردنية في التعرف والتباحث مع شركة هيتاشي من أجل الوصول بمستوى الأفكار المتبادلة إلى مرحلة متقدمة بهدف رفع مستوى الاستفادة من وجود مختبر للشركة بالجامعة الهاشمية، حيث أنها شركة متقدمة وتصدر منتجاتها إلى دول العالم كافة.

وبين أن الجامعة قدمت اقتراحا بأن يكون للشركة مصنعا قريبا من الجامعة لتصدير منتجاتها إلى شمال أفريقيا وتركيا ودول الخليج، حيث تم دراسة تلك الأفكار بطريقة معمقة و على أعلى المستويات .

من جانبه ثمن وزير الأشغال السابق مستشار شركة الأصالة ،توقيع هذه الاتفاقية التي تعبر عن مستوى العلاقة النامية بين القطاعين العام والخاص ، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستتبعها اتفاقيات أخرى من شأنها الارتقاء بمستوى التعاون الذي سينعكس إيجابا على الطلبة والاقتصاد الأردني.

بدوره قال المدير العام لشركة الأصالة محمد تفال، إن الاتفاقية من شأنها تسهيل نقل التكنولوجيا إلى الأردن من خلال الجامعة الهاشمية، مشيرا إلى مدى الاستفادة الكبير من الجامعة الهاشمية التي تعد صرحا علميا وأكاديميا مرموقا.

وأضاف أن الجامعة تواكب التطورات العلمية والتكنولوجية في كافة القطاعات، مشيدا بمشروع الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء للجامعة الذي يعبر عن المستوى العلمي المتقدم الذي تسعى إليه في مجال الحفاظ على البيئة والحصول على الطاقة الآمنة والنظيفة.

وتحدث مدير شركة جونسون أحمد عقل عن الشركة التي تستثمر مبالغ كبيرة للبحث العلمي وخلق منتجات تسهم في حماية البيئة وتوفير الطاقة، حيث تسهم الشركة في نقل جزء من التكنولوجيا المعرفية والتقنية إلى شركة الأصالة وطلبة كلية الهندسة بالجامعة.

وعبر عن أمله في أن تسهم الدورات التدريبية والزيارات الدورية للطلبة في الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي بما يقود إلى النهوض بالاقتصاد الأردني ، مبينا ان الاتفاقية تشير إلى الدراسة الجدية لإقامة مصنع للشركة بالأردن من شأنه توفير تكنولوجيا متقدمة وتوفير فرص عمل يستفيد منها المجتمع المحلي.

وبين عقل أن حجم الاستثمارات في مشاريع الشركة بالأردن يناهز الثلاثين مليون دينار، فيما أن الشركة لديها شركاء مثل شركة الأصالة، مشيرا إلى أن شركة جونسون كونترول هيتاشي، نشأت عن اندماج شركة جونسون كونترول الأمريكية المختصة بالتكييف والتبريد، وشركة هيتاشي المعروفة بالتكييف والتبريد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :