facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يندد بالتهديدات التي تستهدف الجالية اليهودية


21-02-2017 09:31 PM

عمون - بعد ان تجنب المسألة لعدة ايام، ندد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء بالتهديدات التي وصفها ب"الفظيعة" التي تستهدف الجالية اليهودية، في اشارة الى سلسلة حوادث طالت مراكز يهودية في الاسابيع الاخيرة في الولايات المتحدة.

ومستفيدا من اول زيارة له الى متحف التاريخ الافريقي-الاميركي في واشنطن الذي دشنه قبل اقل من ستة اشهر سلفه باراك اوباما، دعا الرئيس الاميركي الى التصدي "للتعصب وعدم التسامح والحقد بكافة اشكاله".

وبعد ان دعا الى الوحدة قائلا "سنوحد هذا البلد"، تطرق ترامب الى تزايد الانذارات الكاذبة بوجود قنابل في المراكز اليهودية التي فتح مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) تحقيقا فيها.

وقال ان "التهديدات المعادية للسامية التي تطال جاليتنا اليهودية (...) فظيعة ومؤلمة وهي تذكير لنا بالعمل الواجب القيام به للقضاء على الحقد والافكار المسبقة".

وفي ميسوري (وسط) تم تدنيس في نهاية الاسبوع حوالى مئة قبر في مقبرة يهودية في سانت لويس بحسب مسؤول.

وبقي الرئيس الجمهوري حتى الان صامتا حول هذا الموضوع وان استنكرت ايفانكا ابنته هذه التهديدات على تويتر - "الولايات المتحدة امة تقوم على مبدأ التسامح الديني" -.

وياخذ منتقدوه على ترامب بانه افسح المجال لفئة من المتطرفين في الولايات المتحدة بالتحرك بحرية من خلال خطابه خلال حملته الانتخابية حول الهجرة ومواضيع اخرى.

وردا على سؤال في 15 شباط/فبراير خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حول تصاعد الاعمال المعادية للسامية في الولايات المتحدة منذ انتخابه، قال دونالد ترامب انه يعد ب"الكثير من الحب" في الولايات المتحدة في السنوات المقبلة.

وقال "الاشخاص اليهود... الكثير من الاصدقاء وابنة وصهر وثلاثة احفاد رائعين".

وجارد كوشنر اليهودي هو صهر الرئيس وقد عين مستشارا له، في حين ان ابنته ايفانكا ترامب اعتنقت اليهودية قبل ان تتزوجه في 2009.

وعندما سئل ترامب مجددا عن هذا الموضوع الجمعة اجاب "انني الشخص الاقل معاداة للسامية على الاطلاق (...) والاقل عنصرية" قبل ان ينتقل الى سؤال اخر.

- 69 حادثا -

وقالت رابطة المنظمات اليهودية لأميركا الشمالية ان هذه التهديدات التي وجهت عبر اتصالات هاتفية مع 11 مركزا في مواقع مختلفة، ترفع الى 69 عدد هذه الحوادث التي سجلت في 54 مركزا لليهود في 27 ولاية اميركية ومقاطعة كندية واحدة منذ بداية العام.

وقال مدير الاداء الاستراتيجي في الرابطة ديفيد بوسنر "نشعر بالارتياح بعد ان تبين ان كل هذه التهديدات كاذبة ولم يصب احد باذى، لكننا نشعر بالقلق من معاداة السامية التي تكمن وراء هذه التهديدات ومن تأثير تكرار هذه التهديدات على الحياة اليومية".

ومبنى المتحف الوطني للتاريخ والثقافة الافريقية-الاميركية يضم آلاف الاغراض والصور التي تروي تاريخ السود من العبودية الى النضال من اجل الحقوق المدنية.

ويقع المتحف على مسافة قريبة من البيت الابيض.

وقال ترامب بعد زيارته "اليوم وكل ايام رئاستي اتعهد بان ابذل كل ما في وسعي لاستمرار وعود الحرية التي قطعت للافارقة الاميركيين ولجميع الاميركيين".

واضاف "هذا المتحف تكريم رائع لعدد كبير من الابطال الاميركيين" موضحا انه سيزور "قريبا" ايضا متحف المحرقة في واشنطن.

وبمناسبة اليوم العالمي لذكرى ضحايا المحرقة في 27 كانون الثاني/يناير اشاد الرئيس الاميركي الجديد ب"الضحايا والناجين وابطال" المحرقة من دون ان يذكر اليهود بالاسم ما اثار جدلا.

وكانت رابطة مكافحة التشهير رأت ان هذا السهو "مقلق ومفاجىء" مذكرة بانه يشكل تباينا مع الكلمات التي استخدمها اسلافه من المعسكرين الديموقراطي والجمهوري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :