facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كندا تجلب 1200 لاجئ من اليزيديين الناجين من داعش


22-02-2017 10:04 AM

عمون- أكد وزير الهجرة الكندي حسين أحمد ان الحكومة الكندية ستجلب 1200 لاجئ يزيدي من الناجين من عصابة داعش الإرهابية بنهاية هذا العام، مؤكدا أن الحكومة الكندية سوف تساعد هؤلاء اللاجئين على التكيف على المعيشة في كندا والشفاء من الصدمة التي عانوها.

وقال أحمد في مؤتمر صحفي، اليوم، في اوتاوا إن كندا عرضت الحماية منذ فترة طويلة للاجئين على أساس ضعفهم وليس على أساس الدين أو العرق لذلك تم التركيز على اليزيديين بعد المستوى العالي من العنف الذي لحق بهم على يد داعش، مضيفا إن الحكومة الكندية علمت أن داعش تستهدف الصبية الصغار لذلك ترى أن توطين جميع الأطفال الناجين من داعش أمر حيوي .

وأكد وزير الهجرة الكندي أن الحكومة الكندية تأخذ دروسا من ألمانيا التي قامت بتوطين الف من الفارين من داعش من شمال العراق على مدار عام وإجراء عمليات تفتيش أمنية على اللاجئين ومعرفة أفضل السبل لضمان أن تكون خدمات التوطين الضرورية موجودة في المكان بمجرد وصولهم إلى كندا، موضحا إن العديد من اللاجئين اليزيديين واجهوا آلاما لا يمكن تصورها سواء ماديا أو معنويا لذلك فإن الكثير منهم يحتاج إلى استشارات نفسية .

وأوضح أن الأغلبية العظمى من اللاجئين اليزيديين الذين سيتم توطينهم في كندا سيأتون من العراق فيما سيتم قبول البعض منهم من لبنان وتركيا.

"بترا"





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 25-02-2017 | 02:48 PM

    عرض التلفزيون الكندي عن بعض النشطاء من اليزيديين العراقيين اللاجئين الى كندا وهم يقدمون الخدمات الانسانية للاجئين المسلمين الأفريقيين الذين وصل العديد منهم الى الحدود الكندية في مانيتوبا بعد أن تقطعت أصابع أياديهم وفقدوا أيضا بعض أصابع أقدامهم نتيجة التجمد الذي تعرضوا له من خلال المشي لساعات طويلة في أجواء -30 درجة مئوية تحت الصفر ، فليحفظ المسلمون هذه المكارم من الاخوة اليزيديين الذين لاقوا الأمرين من مسلميي آخر زمن وليحفظوا اللطش ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :