facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناب تترأس ورشة عمل عن التعاون السياحي الأردني اللبناني


22-02-2017 11:58 AM

عمون- ترأست وزيرة السياحة والاثار لينا عناب، في اليوم الاخير لزيارتها لبنان، ورشة عمل عن السياحة الدينية نظمتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .

وشارك في الورشة ممثلون عن مكاتب السفر والسياحة اللبنانية والاردنية ، وذلك في فندق هيلتون متروبوليتان في منطقة سن الفيل شرق بيروت .

والقت الوزيرة عناب في مستهل الورشة كلمة قالت فيها: "ان وجود عدد كبير من الحضور دليل اهمية الموضوع وهو تنشيط الحركة السياحية البينية بين البلدين الشقيقين"، مضيفة " ان اعداد السياح بين لبنان والاردن ليست بحجم الرغبة لدى الطرفين ويوجد انماط تنافسية لتنمية السياحة بين الاردن ولبنان وسوف يتم التركيز على السياحة الدينية".

واشارت الى "ان الاجتماع الذي عقدته مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي كان على قدر كبير من الاهمية في دفع التعاون السياحي الديني بين البلدين، وكذلك الاجتماع مع وزير السياحة اللبناني اواديس كيدانيان، لافتة الى ان التعاون الرسمي في مجال السياحة قديم جدا وهناك اتفاقية موقعة بيت البلدين منذ 1964ويتم تطويرها باستمرار، وآخر تحديث لها جرى العام 2015، وتجري مراجعة البنود في ضوء التطورات" .

وشددت على "ضرورة الاستفادة من خبرات البلدين وتكاملهما، وعلى ضرورة الترويج لمشروعي"درب الاردن" و " درب لبنان"، وعلى اهمية دور القطاع الخاص في مجال الترويج للسياحة وتطويرها ، وعلى اهمية تنظيم برامج سياحية مشتركة، لافتة الى" ان حركة الطيران اليومية بين البلدين وهي بمعدل ست طائرات دليل على اهمية العلاقات اللبنانية - الاردنية والحركة بين البلدين".

وشدد ممثل البطريرك الماروني الاب خليل علوان على اهمية الزيارة التي تقوم بها الوزيرة عناب ومساهمتها في دفع علاقتي البلدين.

و تحدث مساعد مدير هيئة المغطس رستم تمرجيان عن المواقع الدينية المسيحية في الاردن وعن اهمية المغطس الذي تعمد فيه السيد المسيح. وعرض ايضا للمواقع الخمسة للحج المسيحي في الاردن التي اعتمدها البابا فرنسيس وهي : سيدة الجبل ومار الياس في عجلون. موقع المغطس، جبل نبو، مكاور في محافظة مادبا. كما جرى نقاش بين المشاركين في ورشة العمل حول اليات التعاون وتطويره. وكانت الوزيرة عناب زارت والوفد المرافق مزار سيدة لبنان في بلدة حريصا، شرق بيروت وكان في استقبالها نائب رئيس المزار رئيس ومؤسس "جمعية تنمية الحج والسياحة الاردنية" الاب خليل علوان.

وجالت الوزيرة في ارجاء المزار والبازيليك وقدم لها علوان شرحا تفصيليا عن تاريخ هذه الامكنة المقدسة، مشيرا "الى ان قداسة البابا يوحنا بولس الثاني قد وقع الارشاد الرسولي في البازيليك اثناء زيارته الى لبنان".

كذلك زارت الوزيرة عناب دير مار مارون في عنايا في جبيل حيث ضريح القديس شربل وكان في استقبالها رئيس الدير الاباتي طنوس نعمة وجمهور كبير من زوار الدير.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :