facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الإعلام الأردني .. ورشة تدريبية على إعداد وتقديم البرامج الإذاعية الصباحية


22-02-2017 03:00 PM

عمون - بدأت في معهد الإعلام الأردني، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تدريبية على إعداد وتقديم البرنامج الصباحي الإذاعي، والتي يعقدها المعهد بالشراكة مع برنامج دعم الإعلام في الأردن الذي تنفذه منظمة "اليونسكو" وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويشارك في الورشة التدريبية التي تأتي ضمن خطة معهد الإعلام الأردني التي أطلقها في العام 216 الماضي من أجل تطوير الأداء الإذاعي، عاملون ومتطوعون في سبع إذاعات مجتمعية منتشرة في مختلف محافظات المملكة ومشاركة في مشروع "بناء قدرات الإذاعات المحلية" الذي ينفذه المعهد.

وتهدف الورشة التدريبية التي تستمر يومين، إلى تغيير وتطوير الصورة النمطية للبرنامج الإذاعي الصباحي من خلال تمكين المشاركين من الارتقاء بمهاراتهم في الإعداد والتقديم بطريقة مهنية وابتكارية تمس احتياجات الناس.

وقال مدرب الورشة مدير عام ورئيس تحرير شبكة إذاعات أجيال، الدكتور وليد نصار، إن الورشة تتضمن مواد تطبيقية يخضع خلالها المشاركون إلى تدريبات عملية مكثفة، بالإضافة إلى انتاج وتقديم برنامج صباحي إذاعي يتم إعداده وتنفيذه في استوديو المعهد.

كما تتضمن الورشة في الجانب النظري لليوم الأول، وفق الدكتور نصار، إلى تأصيل عدد من المفاهيم الخاصة لإنتاج برامج إذاعية فيها قدر كافٍ من المعلومات والتسلية والإفهام وملامسة احتياجات المتلقي، بالإضافة إلى الإجابة على عدد من التساؤلات، منها: كيف نحدد الجمهور المستهدف، وكيف نختار الفقرات والأفكار بما يرتبط مع الشريحة المستهدفة، وكيف نتعرف على مصادر معلوماتنا ومن هو الضيف الأنسب للمقابلة الإذاعية، وكيف نحضره للمقابلة، وغير ذلك.

يشار إلى أن معهد الإعلام الأردني نفذ منذ بداية العام 2017 الحالي، عدداً من الورش والبرامج التدريبية في مختلف محافظات المملكة حول إعداد التقارير الإذاعية الميدانية وإعداد وتقديم النشرة الإخبارية، وذلك ضمن خطته التدريبية الشاملة التي استندت إلى دراسة تقييمية أعدها فريق من الخبراء، بهدف تحقيق فائدة فعلية للإذاعات المحلية والمجتمعية المشاركة وبما تنعكس على أدائها، من خلال تطوير قدرات العاملين فيها، ومن المتوقع ان يستفيد من البرامج التدريبية، نحو 150 شخصاً.

وتتضمن الدورات المقترحة ضمن الخطة، عدداً من المواضيع الرئيسية، منها: البرامج الوثائقية، وبرامج المنوعات، وتركيز الصوت والأداء، بالإضافة إلى إدارة بث وهندسة الصوت وإدارة شبكة التواصل الاجتماعي وإدارة المتطوعين، وغير ذلك.

أما الإذاعات المستهدفة، فهي: صوت العقبة، صوت الجنوب، صوت الكرك، الطفيلة التقنية، الجامعة الأردنية، لقاءFM، ويرموك .FM





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :