facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




215 شركة من أصل 217 تفصح عن نتائج أعمالها


22-02-2017 03:17 PM

عمون - أكد رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني أن عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان والتي أفصحت للهيئة عن نتائج أعمالها الأولية للعام 2016 بلغ (215) شركة من أصل (217) شركة، لتشكل ما نسبته (99%) من مجمل عدد الشركات المدرجة في البورصة. وأوضح الحوراني أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً لتطبيق تعليمات الإفصاح التي تلزم الشركات بتقديم تقاريرها الدورية المحددة بقانون الأوراق المالية والتعليمات الصادرة بمقتضاه وفي الوقت المحدد بالقانون، وذلك لضمان اطلاع المساهمين كافة وفي وقت واحد وبكل شفافية وعدالة على أوضاع هذه الشركات ليكون في مقدورهم اتخاذ قراراتهم الاستثمارية في ضوء هذه الإفصاحات.
وقال أن ذلك الاهتمام يأتي في إطار تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للهيئة المتمثلة بحماية المستثمرين والسوق والبيئة الاستثمارية في قطاع الأوراق المالية من المخاطر المحتملة، مبيناً بأن الهيئة تقوم وبالتنسيق مع بورصة عمان بنشر المعلومات والبيانات المتعلقة بهذه التقارير الدورية أولاً بأول وبشكل فوري على الموقع الإلكتروني لكل من هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان. وأضاف أن الشركتين اللتين لم تفصحا عن بياناتهما الأولية هما: الخطوط الجوية الملكية الأردنية، والشركة الدولية لصناعات السيليكا.
يذكر أن المادة 45 ) ) من قانون الأوراق المالية تلزم الشركات المصدرة للأوراق المالية بتقديم عدة تقارير دورية هي: تقرير عن نتائج الاعمال الأولية بعد قيام مدقق حسابات الشركة بإجراء عملية المراجعة الأولية لها، وذلك خلال ( 45 ) يوم من انتهاء السنة المالية للشركة، وتقرير سنوي يتضمن البيانات المالية مصدقة من مدقق حسابات الشركة خلال ( 90 ) يوم من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة، وتقرير نصف سنوي يقدم خلال (30 ) يوم من تاريخ انتهاء نصف السنة المالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :