facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقل البحري السعودية وبنجي تشكلان مشروعا مشتركا للنقل البحري


22-02-2017 08:21 PM

عمون - الرياض - أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، وهي شركة تابعة لمجموعة النقل البحري السعودية، الشركة الوطنية للشحن في المملكة العربية السعودية، وشركة كونيكليكي بنجي بي في ("بنجي")، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة بنجي المحدودة (رمز سهمها على بورصة نيويورك: BG)، وهي شركة زراعية وغذائية عالمية، اليوم، أنهما وقعتا اتفاقات نهائية لتشكيل مشروع مشترك لتأسيس شركة شحن بحري رائدة للمستوردات والصادرات الجافة إلى ومن منطقة الشرق الأوسط.

والشركة المشتركة، التي ستعمل تحت اسم شركة بنجي بحري لنقل البضائع الجافة السائبة المحدودة، ستوفر خدمات نقل البضائع الحصرية للعملاء الإقليميين وغيرهم من العملاء الدوليين الآخرين. وتخطط الشركة لشحن أكثر من 5 ملايين طن متري في العام الواحد، مع زيادة حجم شحناتها مع مرور الوقت إلى أكثر من عشرة ملايين طن سنويا. وستشكل الشركة البحرية السعودية وبنجي مشروعهما المشترك بنسبة 60/40٪ من المشروع المشترك على التوالي، وسوف يتم تسجيل الشركة في دبي كما يكون مقرها في دبي. ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للاتفاقيات.

وقال بريان تومسن، المدير العام لشركة بنجي العالمية للأعمال الزراعية والرئيس التنفيذي لخطوط المنتجات في بنجي إن "بنجي متحمسة للدخول في شراكة مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري لتعزيز وجودنا في منطقة الشرق الأوسط. ونتوقع أن تصبح الشركة الناقل المفضل لعملاء استيراد الحبوب وغيرها من السلع الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك بالنسبة للصادرات السائبة الجافة خارج المنطقة. ويجمع هذا المشروع المشترك بين خبرة بنجي في توفير خدمات الشحن وإدارة المخاطر مع معرفة الشركة السعودية للنقل البحري الفريدة بالعملاء في الشرق الأوسط واحتياجاتهم لمعالجة الطلب المتزايد في المنطقة ".

وقال إبراهيم عمر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، "إن هذا المشروع المشترك هو واحدة من مبادرات الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري الاستراتيجية لخفض التعقيدات لعملائنا على امتداد سلسلة القيمة. إن العمل مع شركة رائدة في مجال تجارة السلع مثل بنجي يجلب المعلومات التجارية ومعلومات السوق عن الأساسيات لمهمة للعرض والطلب على البضائع الجافة، وتأتي بنجي بالخبرة الحاسمة والقدرة الكبيرة في هذا الميدان إلى الطاولة. إن حضورها العالمي في تدفقات السلع والمعرفة في سوق الشحن، إلى جانب خبراتنا البحرية وموقعنا الاستراتيجي في المنطقة، ينشيء تحالفا قويا لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشحن في منطقة الشرق الأوسط."

المشروع المشترك، الذي سيتم تمويله بالتناسب من قبل الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري وبنجي سيقوم باستئجار وتشغيل سفن السوبرماكس و/أو باناماكس (أو غيرها من سفن شحن السلع الجافة المناسبة) في البداية من الأسطول المملوك حاليا أو السفن التي تديرها الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، ومن ثم من من أطراف ثالثة .

حول الشركة الوطنية السعودية لشحن البضائع الجافة السائبة

شركة النقل البحري للسلع الجافة السائبة، وهي مشروع مشترك بنسبة 60/40 بين الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري والشركة العربية للخدمات الزراعية (أراسكو) هي الشركة الرائدة في مجال نقل البضائع في المملكة العربية السعودية المتخصصة في نقل الحبوب والفحم والشعير وغيرها من البضائع السائبة الجافة. البحري للسلع السائبة الجافة هي واحدة من ست وحدات عمل في شركة النقل البحري، الشركة الرائدة عالميا في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، ومقرها في المملكة العربية السعودية.

شركة البحري للسلع الجافة لديها محفظة عملاء إقليمية متنوعة، وتحتفظ بشراكات شحن راسخة طويلة الأجل مع أصحاب شركات شحن بضائع إقليميين رئيسيين. وبعد أن سجلت نموا بنسبة أكثر من 300٪ في حجم شحن البضائع خلال العام 2016، تهدف الشركة إلى رفع حصتها في سوق الشحن البحري إلى 14 مليون طن بحلول عام 2020، بدعم من شريكها في المشروع المشترك، والتوسع في الأسواق العالمية.

حول الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري

إذ أنشئت في العام 1978، شركة النقل البحري هي واحدة من شركات الخدمات اللوجستية والنقل الرائدة في العالم، وتلعب دورا رائدا في تطوير وتنمية صناعة النقل البحري العالمية من خلال الابتكار وتقديم الخدمات البرية والبحرية ذات القيمة المضافة. وكشركة عالمية رائدة في صناعة الخدمات اللوجستية والنقل، لدى شركة النقل البحري ست وحدات أعمال تشمل النفط والكيماويات والخدمات اللوجستية، والبضائع الجافة، إدارة السفن، والبيانات.

والشركة هي الشركة الثانية الأكبر في تملك ناقلات النفط الكبيرة جدا في العالم، وأكبر مالك لناقلات الكيماويات في الشرق الأوسط. وفي الوقت الحاضر، تمتلك الشركة 84 سفينة منها 37 ناقلة نفط كبيرة جدا، 36 ناقلة مواد كيماوية/منتجات كيماوية، 6 سفن متعددة الأغراض، و 5 ناقلات للسلع الجافة السائبة و9 ناقلات نفط كبيرة جدا قيد الشراء.

وتلتزم شركة النقل البحري بلعب دور أساسي ورائد في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030 من خلال تعزيزها المستمر وتوسيعها لنطاق خدماتها ووجودها في جميع أنحاء العالم، مما يتيح افتتاح طرق تجارة جديدة، وترسيخ المملكة العربية السعودية باعتبارها بوابة لوجستية إقليمية فريدة لثلاث قارات .

ويعمل بالشركة حوالي 2400 موظف مخلص عبر شبكة واسعة من المكاتب في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والهند.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :