facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناب: أعداد السياح العرب في الأردن قليلة


23-02-2017 01:01 PM

عمون- عبدالسلام الخصيلات - قالت وزير السياحة والأثار لينا عناب إن قرار مساواة رسوم دخول السائح العربي بالاجنبي إلى المواقع السياحية لن يكون له تأثيرا كبيرا على المكاتب السياحية نظرا لقلة أعداد السياح العرب الذين يزورون البتراء والمواقع الأثرية.

وبينت عناب لـ عمون أنه سيتم النظر في طلب وكلاء السياحة والسفر بإعطائهم مهلة 90 يوما لتنفيذ القرار خلال جلسة مجلس الوزراء القادمة تعاونا مع وكلاء السياحة والسفر.

ومن جهته وصف رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان قرار مجلس الوزراء بعدم تجديد معاملة السائح العربي كالأردني في رسوم الدخول الى المواقع السياحية "بخربان البيوت" وخاصة انه جاء مفاجئا دون اي مقدمات.


واضاف حمدان لـ عمون ان تطبيق القرار بشكل فوري خلق ارباكا لدى القطاع السياحي وخاصة المكاتب السياحية التي تعمل على استقطاب السياحة العربية الوافدة للأردن.

ولفت الى ان هذا القرار تم العمل به يوم امس الاربعاء دون اعطاء وكلاء السياحة والسفر والعاملين بها اي وقت لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق القرار.

واكد أن العاملين في السياحة بحاجة لثلاثة شهور لتصويب اوضاعهم خاصة ان السياح العرب قدّم لهم برامج الرحلات السياحية على الرسوم القديمة والموازية للتي يدفعها المواطن الاردني عند دخوله هذه المواقع.

وأكد حمدان ان وكلاء السياحة والسفر تعرضوا للإحراج مع السياح العرب يوم امس بعد تطبيقهم لهذا القرار مشيرا إلى ان بعض السياح ارادوا الغاء رحلاتهم الى بعض المواقع السياحية بعد ان اصبحت رسوم دخولها 50 دينارا بدل دينار واحد.





  • 1 لافي 23-02-2017 | 01:37 PM

    السائح العربي اخر اهتمامه ان يزور الاثار بل يبحث عن الملاهي والشقق المفروشة واراجيل المقاهي والمطاعم السياحية

  • 2 خالد 23-02-2017 | 01:42 PM

    قرار مستهجن و غريب و غير مبرر

  • 3 Marwan6 23-02-2017 | 02:14 PM

    أنا قرأت خبر رفع رسوم البتراء للسائح العربي وكان المبرر ان إعداد العرب الذين يقصدون البتراء قليل جدا لهذا تم الرفع . أنا لا ادري هل يفقه القائمون على السياحة ابجديات التسويق السياحي ، أنا اعلم انه اذا ركدت اي بضاعة فان الحل هو تخفيض سعرها وتسويقها بشكل أفضل اما رفع سعرها فان هذا يناقض المنطق . من ناحية فان وزارة السياحة تعتقد انها ستتحصل على عوائد اكثر من رفع الرسوم على هذه الإعداد القليلة والله مش مستاهله ام ان هذا اُسلوب لتطفيشهم على قلتهم ، ونعم الادارة

  • 4 مواطن 23-02-2017 | 07:38 PM

    برايي ان مداخيل السياحة لاتنعكس بشكل كافي على المواقع السياحية في الاردن علما بانها بامس الحاجة للترميم والتطوير والتسويق بحيث يستفيد المجتمع المحلي
    ولا اجد مبررا لرفع الرسوم على السياح العرب لهذا المدى 50!!!! غير شامل الوجبات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :